آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

ما هو سبب شهرة اللغة الإنجليزية في العالم؟

ما هو سبب شهرة اللغة الإنجليزية في العالم؟

اذهب إلى أي مكان بالعالم وسوف تجد شخصاً ما يتحدث اللغة الانجليزية. لكن، متى ولماذا أصبحت اللغة الانجليزية اللغة الرسمية للمجتمعات في العالم؟ دعونا نكتشف ذلك.

اللغة الإنجليزية الأكثر انتشاراً في العالم

أكثر من ربع سكان العالم يتحدثون الإنجليزية للغة الانجليزية، فهذه اللغة مفهومة أو يتحدثها من 1 إلى 1.6 مليار نسمة، بالإضافة إلى الـ 400 مليون ناطق باللغة الانجليزية كلغة أم.

اللغة الإنجليزية العمل والتجارة الدولية

مع وجود مقرات الأعمال الرئيسية غالباً في المراكز المالية بالمملكة المتحدة والولايات المتحدة، لطالما كانت اللغة الانجليزية اللغة الرسمية للتجارة. وأدت هذه الهيمنة إلى عدم حاجة متحدثي اللغة الإنجليزية إلى تعلم لغة أخرى، بينما اضطر متحدثو اللغات الأخرى إلى إيجاد أرضية تواصل مشتركة مع الناس من مختلف بقاع العالم .

معظم الأفلام باللغة الانجليزية

تعتبر هوليود مصدر الترفيه العالمي، لذلك فمن الطبيعي أن تكون اللغة الانجليزية هي اللغة الأساسية في صناعة الأفلام. من المؤكد أنه يتم دبلجة هذه الأفلام في الغالب — إلا أنها تكون ممتعة أكثر إذا ظلت باللغة التي انتجت بها.

الإنجليزية سهلة التعلم

من المعروف عموماً أنه ليس من الشاق تعلم اللغة الانجليزية ذات المفردات بسيطة الفهم والمشتركة مع عديد من اللغات الأخرى .

ترتبط بغيرها من اللغات

اللغة الانجليزية تمتلك تاريخ طويل وجذاب يمتد ما بين الحروب والغزوات والتأثيرات من حول العالم. فالثقافات التي ساعدت في تشكيل الانجليزية الحديثة هي الثقافة الرومانية وحضارة الفايكينغ والفرنسيين. ولهذا السبب، فهي لغة هجينة مكونة من عناصر لاتينية وألمانية ورومانية.

يمكنك قول الأشياء بمائة طريقة مختلفة

أحد أفضل الصفات التي تمتلكها اللغة الانجليزية هي المرونة: يمكن دائماً إيجاد عديد من الطرق المختلفة لشرح الشيء نفسه بسبب التنوع الكبير في المفردات. ويقال أن اللغة الانجليزية بها حوالي 750.000 كلمة ويضاف كلمات أخرى جديدة كل يوم (انظر النقطة رقم 8 أدناه).

لهجاتها مختلفة حول العالم

هناك تطور آخر أكثر حداثة في تطور اللغة الانجليزية وهو ظهور اللهجات المميزة بين الدول التي تكون الانجليزية هي اللغة الأم فيها. وتختلف اللغةالإنجليزية في نطقها ولجهتها بين المملكة المتحدة وأستراليا وأمريكا، وكذلك في التهجية والحديث، حيث أنها تتأثر بالثقافات والأحداث التاريخية التي قد كونت تطورها.

مستمرة في التغيير

تشمل الإنجليزية كلمات جديدة تعكس حال كل زمان. اللغة الانجليزية مستمرة – أكثر من أي لغة أخرى – في التطور وامتصاص كلمات جديدة مشتقة أو متفرعة – وغالباً لا يتم ترجمتها – من اللغات الأخرى.

صورة ملتقطة بواسطة ديفيد جويرينج، فليكر / العموميات الإبداعية

تعلم الإنجليزية في الخارج مع إي أف مزيد من التفاصيل

شارك

Latest post from تعلم اللغات