آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

خمس نصائح للاستمتاع لأقصى حد خلال السفر للخارج

خمس

السفر هو من أمتع التجارب التي قد يخوضها شخص في حياته، والتي تجمع بين الترفيه والمغامرة والثقافة والتعلم والتحدي والتفكر والتعب في آن. ورغم كل الإيجابيات المتعلقة بالسفر، إلا أنه تجربة لا تخلو من التعب والجهد والمعوقات أحياناً.

ولتجنب أي مفاجآت سلبية خلال السفر، يميل كثيرون إلى تخطيط كل يوم مسبقاً، وتحديد وجهات الزيارة والطعام وغيرها خطوة بخطوة. لكن، حتى مع التخطيط المسبق، قد لا يسير يوم المسافر كما هو متوقع، وقد تعيقه الخطط المسبقة من الاستمتاع بوجهة السفر لأقصى حد، وتجعل رحلته أصعب بالفعل.

وبحسب تجربة كثير من المسافرين المتمرسين، التوصل لتوازن بين التخطيط المسبق والاسترخاء والعفوية هو أفضل طريقة للاستمتاع بالسفر.

وإليكم فيما يلي بعض النصائح للاستمتاع لأقصى حد خلال السفر للخارج:

تحدث اللغة الأصلية

بغض النظر عن المكان الذي ستذهب إليه، أحرص على تعلم العبارات الأساسية باللغة المحلية. بودكاست Coffee Break هي خيار ممتاز لتعلم القليل من الإسبانية أو الإيطالية أو الفرنسية بسرعة، في حين أن Google مفيدة للآخرين. هكذا ستتم معاملتك كأحد السكان الأصليين وأنت تشتري شيئاً من الخباز أو تطلب القهوة، وقد يكون باباً لأحاديث مثيرة مع السكان الذين سيكتشفون أنك أجنبي وسينبهرون من أدائك بلغتهم.

زر أسواق المزارعين

من أجمل النشاطات التي تمييز كل دولة هي أجواء أسواق المزارعين والأسواق المحلية. تجول بين أكشاك الخضراوات والفاكهة والأجبان والحلوى، وتذوّق كلما يمكنك تجربته. هكذا، ستشعر بارتباط أكبر بالمكان الذي تزوره، حيث ستلاحظ السكان المحليين وهم يتفاعلون مع بعضهم البعض ويمضون يومهم. ننصحك بالإقامة في سكن به مطبخ، حتى تتمكن من شراء الفاكهة الطازجة وإعداد وجبة الإفطار في الصباح. هو شعور أكثر حميمية من بوفيه الفندق. إذا لم يكن لديك إمكانية الوصول إلى المطبخ، فتناول ما قمت بشراءه بالسوق في إحدى المنتزهات.

إسأل السكان المحليين

السفر ليس الوقت المناسب للشعور بالخجل. كن شجاعًا وابدأ محادثة غير رسمية مع شخص غريب. مثلاً، إسأل شخصاً غريباً عن مكان لا يجب أن تفوته خلال زيارتك، ودائماً ستسمع إجابة عن مكان لم تسمع عنه من قبل. لقد تلقيت بعض أفضل النصائح من أحد العاملين في London Tube وخادم في حانة تاباس في إسبانيا. لا تعتمد فقط على الكتب و Google – اسأل من حولك للإلهام.

حمّل تطبيقات المواصلات العامة

إذا كنت ذاهبًا إلى مدينة ما، فتعرف على اسم شبكة النقل المحلية قبل الوصول. لمعظمهم تطبيق يمكنك تحميله مجانًا على هاتفك. خطط مسبقاً المسار من محطة القطار أو المطار إلى مكان إقامتك، وهكذا ستقلل الضغط الذي ستشعر به لدى الوصول. عادة ما يكون شراء تذكرة ليوم كامل أرخص من شراء تذكرة لرحلة واحدة، والتذكرة الأسبوعية (إذا كانت متوفرة) هي الأفضل للإقامات الطويلة. لا تؤجل التخطيط لطريقة توصيلك من المنزل للمطار أو من المطار للمنزل، ولا تقم به بآخر لحظة بعد وصولك لبلد جديد بالكامل.

احصل على فكرة عامة حول أهم المعالم

احصل على فكرة عامة حول المكان الذي ستزوره، واجعل ما تعلمه يوجّهك خلال التخطيط لطريقة قضاء وقتك. إذا لم تكن هناك تلال أو جبال يمكن زيارتها، ابحث عن المباني مثل أبراج الكنائس وناطحات السحاب للحصول على أفضل المناظر، حيث يمكنك التخطيط لرؤية شروق أو غروب الشمس، وهي المشاهد التي تبقى في مخيّلتك طوال الحياة.

التصنيفات: نصائح للسفر
جرّب العيش والدراسة بالخارج مع إي أفإعرف المزيد

تعلم 12 لغة في أكثر من 50 مدينة عالمية

Learn more