آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

نصائح للاختبارات: كيف تجتاز الامتحانات النهائية؟

نصائح للاختبارات: كيف تجتاز الامتحانات النهائية؟

لقد كرست الساعات والأيام والأسابيع للمشاركة في الفصول الدراسية واستغلال كل كلمة من معلميك وأساتذتك خلال الفصل الدراسي. الشيء الوحيد المتبقي قبل العطلة الصيفية التي تستحقها بجدارة هي الاختبارات النهائية.

جمعنا قائمة مختصرة تضم نصائح للاختبارات وحيلاً ستساعدك على الاستعداد للاختبارات النهائية بنجاح:

قبل الاختبارات الاستعداد للاختبارات النهائية

الخطة

التخطيط هو كل شيء! من أجل متابعة الاختبارات الخاصة بك وجميع الموضوعات الدراسية المختلفة، تأكد من وضع جدول زمني لدراساتك بحرص وعناية لتحضير الاستعداد للاختبارات النهائية. خذ بعض الوقت لصنع الجدول الزمني مع مخطط واضح لما ستدرسه. خصص مزيد من الوقت للفصول الدراسية لتجد تحدياً من نوع خاص وتأكد من وضع مخطط لبعض فترات الراحة حتى تحافظ على حماسك للدراسة.

استغل وقتك

أخذ بعض فترات الراحة اثناء الاستعداد للاختبارات النهائية هو أهم من قضاء الوقت أمام الكتب والدراسة. أنت بحاجة لوقت للتعامل مع جميع هذه المعلومات الجديدة. استغل وقت الراحة بتجنب قضاء مزيد من الوقت أمام التلفاز أو وسائل التواصل الاجتماعي و لكن استغله في النوم والأكل الصحي و ممارسة التمارين بدلا من ذلك.

النوم: الاهتمام براحتك هي من أنت بحاجة للحفاظ على راحة جسمك والتركيز من أجل التعامل مع مزيد من المواد أثناء الاستعداد للاختبارات النهائية. لا تذهب للفراش في وقت متأخر جداً، لا سيما قبل يوم الامتحان. تأكد من عدم النوم أكثر من اللازم. أما بالنسبة لنوم القيلولة أكثر من اللازم يمكن أن يكون له نتائج عكسية وتسبب لك الشعور بالتعب أكثر.

تناول الطعام الصحي: لتجنب شعور التضور جوعاً وانخفاض معدل السكريات، تأكد من تناول وجبات الافطار والغداء والعشاء السليمة ووجبتين خفيفتين بين تلك الوجبات.

ممارسة التمارين الرياضية: أثبتت الأبحاث أن هناك علاقة بين ممارسة التمارين والنجاح الأكاديمي. عند ممارسة التمارين التي تنشط القلب (الركض والسباحة وركوب الدراجات الخ)، يمتلئ الدماغ بالأكسجين، ما يجعله مستعداً للمعالجة وحفظ المعلومات الجديدة. حتى السير على الأقدام يساعدك على الاحساس الجيد بالمعلومات التى تعلمتها للتو.

أثناء الاختبارات النهائية

إدارة الوقت

عندما يحين وقت الجلوس للاختبار يرجى التأكد من استغلال وقتك بكل حكمة. المحافظة على التركيز والتنظيم هو المفتاح.اقضِ الدقائق القليلة الأولى في قراءة جميع الأسئلة بعناية وخطط الترتيب الذي ستبدأ الإجابة من خلاله. قاوم رغبتك في الكتابة الفورية، ابدأ بالسؤال الذي تشعر بالراحة معه لتعزز مستويات الثقة بنفسك منذ البداية: بعد البداية الموفقة تأتي الخطوات الأسهل للانتقال الى الأسئلة الأكثر تحدياً. مع أسئلة الاختيارات المتعددة، تأكد من قراءة الاختيارات بعناية قبل اختيار الاجابة. لا تفرط في الدرجات السهل الحصول عليها بسبب ذلك. بالنسبة للأسئلة المقالية يكون من المهم أخذ بعض الوقت في قراءة الأسئلة بعناية ووضع خطة قصيرة بما تريد أن تسرده قبل البدء في الكتابة.

شرب السوائل

يعرف معظمنا أن شرب السوائل هو شيء هام من أجل الأداء البدني الجيد، لكن هل تعلم أنه لا يقل أهمية للحفاظ على صحة الدماغ؟ يمكن أن يتسبب الجفاف في الصداع والأرهاق، بينما يساعد شرب المياه في تحفيز قدرة المخ و تحسين الذاكرة الخاصة بك. يمكن أن يساعد بقاؤك رطباً خلال الاختبارات النهائية في التغلب على الارهاق و الصداع، لذا يجب التأكد من إحضار زجاجة المياه الخاصة بك إلى قاعة الاختبارات!

بعد الاختبارات النهائية

الاحتفال

حان وقت الاحتفال بتجاوزك الاختبارات النهائية! لقد اتبعت نصائحنا، وبذلت قصارى جهدك، والآن لن تتمكن من تغيير النتيجة، لذا توقف عن التفكير بها. اتصل بأصدقائك، اقضِ بعض الوقت مع الأسرة أو اذهب للرقص. تأكد من تثمين الشعور بالحرية بعد كل ذلك العمل الشاق.

اذا جاءت نتائج الاختبارات أسوأ مما توقعت، لا تقلق: الحياة عظيمة وستمنحك فرص أخرى، وسيكون لديك كل الأدوات التي تحتاجها للقيام بما هو أفضل في المرات القادمة.

بالتوفيق!

استعد للاختبارات مع إي أفمزيد من التفاصيل

شارك

Latest post from تعلم اللغات