آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

ماذا يمنعك من السفر إلى الخارج؟ خمس مشاكل شائعة وحلولها

ماذا يمنعك من السفر إلى الخارج؟ خمس مشاكل شائعة وحلولها

يحلم الكثيرون بالسفر حول العالم والتعرف على ثقافات جديدة والتحدث بلغات مختلفة، لكن يتخوف البعض من زيارة دولة مجهولة، ويفضلون البقاء ضمن الأماكن المألوفة لهم. كأحد طلاب معاهد إي أف المشاركين في برنامج المتدرّب العالمي، حظيت بفرصة السفر حول العالم ورؤية أماكن رائعة. ودعاني هذا إلى سؤال نفسي حول الأسباب التي تمنع الناس من السفر حول العالم.

وفيما يلي بعض الحلول لمشاكل السفر الشائعة، والتي قد تساعدك على التغلّب على خوفك من السفر إلى الخارج، وتدفعك لاكتشاف العالم:

الشعور بالحنين للوطن

الحنين للوطن والأهل هو الشعور بالحزن الذي يرافق فقدان أشخاص وأماكن نألفها. وقد يمنع شعور الحنين الأشخاص من الاستمتاع بتجربة الحياة بالخارج. والحل لهذا الشعور هو تذكير نفسك بأنك ستعود إلى بلادك عاجلاً أم آجلاً، والوقت الذي ستقضيه وأنت مسافر هو فرصتك للاستمتاع باكتشاف المكان الجديد الذي تعيش فيه.

أكتب قائمة للأماكن التي ترغب بزيارتها في دولة إقامتك الجديدة وضع جدولاً لزيارتها. أيضاً، إجعل لحياتك نوعاً من الروتين المألوف، والذي يطمئنك بأنك ستقوم بأمر معين في وقت معين.

السفر لوحدك

أن تكون وحيداً في دولة أخرى قد يكون أمراً مخيفاً. إن واجهت مشكلة، سيتعيّن عليك حلّها بنفسك، بدون الاعتماد على الأصدقاء والأهل. الحل هو تذكّر أن السفر وحيداً سيقدم لك فرصة تأسيس صداقات من مختلف أنحاء العالم، والاستماع لكثير من اللغات المختلفة، والتمتع بحرية القرار. لن تضطر إلى القيام بشيء معين أو زيارة مكان معين لمراعاة رغبة شخص آخر.

أيضاً، تذكر أن التكنولوجيا موجودة لخدمتك، فيمكنك الاتصال بمن تحب وأنت في الأماكن الجميلة التي تزورها بمفردك.

الأموال

السفر أمر مكلف، من تذاكر الطائرة إلى الفندق ومصاريف الإقامة وغيرها. ولحسن الحظ، توجد اليوم عديد من الخيارات الملائمة لكافة الميزانيات. قم بالبحث على الإنترنت للتعرف على الخيارات الأقل تكلفة، مثل الحجز في موقع إير بي إن بي بدل الإقامة في فندق، أو السفر مع صديق لتقاسم التكاليف بدل السفر وحيداً. إحرص على حجز تذاكر الطائرة مبكراً قدر المستطاع، وتعرّف على عروض السفر والخصومات.

الاختلافات الثقافية

على المسافر أن يألف العادات المختلفة والمطبخ المختلف والمناطق الزمنية المختلفة. وقد يخاف البعض من استكشاف ما هو غير مألوف. الحل هو فهم العادات الجديد لكل مكان تسافر إليه، وبهذا ستفهم الثقافة ككل بشكل أكبر. إجعل ذهنك منفتحاً، وجرّب أشياء جديدة وتحدث مع أناس جدد. التأقلم هو سر نجاح تجربة السفر.

سوء الفهم

قد يقف عدم فهم لغة عائقاً أمام السفر، لكن التكنولوجيا اليوم قد تحل هذه المشكلة. استخدم إحدى تطبيقات الترجمة التي يمكنك تحميلها لفهم أي لغة. أو قم بشراء كتاب لفهم أساسيات أي لغة. اتّخذ مخاوفك كتحدٍ يحثّك على القيام بالخطوة التالية للسفر إلى وجهة أحلامك!

أكتشف العالم وتعلّم بالخارج مع إي أفإقرأ المزيد

شارك

Latest post from سفر