آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

ما هي تكلفة دراسة اللغة في بريطانيا؟

ما

تعتبر بريطانيا الوجهة الأولى عالمياً للطلاب الراغبين بتعلم اللغة الإنجليزية. ويقصد الطلاب معاهد اللغة في بريطانيا استعداداً لاختبارات أيلتس وغيرها، أو بغرض التحضير للدراسة في جامعات بريطانيا العريقة، أو لغيرها من الأغراض التي تتعلق بتعلم الإنجليزية للهجرة أو العمل.

وتتراوح تكلفة دراسة اللغة في بريطانيا ما بين 650 و700 دولاراً أمريكاً بالأسبوع. ويعتبر هذا وسطي اسعار معاهد اللغة في بريطانيا للدورات المؤلفة من 3 أو 4 حصص في اليوم، بالإضافة إلى تكاليف السكن والوجبات والمواد الدراسية والنشاطات. وقد تحتاج لأن تضيف على هذا المبلغ قرابة الـ 100 دولار في الأسبوع لغطية تكاليف المواصلات والمصروف الشخصي.

وبهذا، تكلفة دراسة اللغة في بريطانيا 3 شهور تبدأ من 9000 دولار أمريكي تقريباً.

وتبدأ تكلفة دراسة اللغة في بريطانيا في معهد إي أف في لندن ضمن البرنامج العام من 1350 دولارًا أمريكيًا لأول أسبوعين. بعدها، يزيد هذا المبلغ 600 دولاراً تقريباً على كل أسبوع إضافي. وترتفع اسعار المعاهد في بريطانيا إذا سجل الطالب ضمن برنامج متخصص، مثل دورات الإنجليزية للأعمال ودورات الإعداد لاختبار أيلتس وغيرها.

وتعبر لندن المدينة الأكثر تكلفة للدراسة في بريطانيا. لهذا، إن كانت ميزانيتك محدودة، ننصحك بالاطلاع على اسعار معاهد اللغة في بريطانيا في بورنموث وإيستبورن وبريستول وغيرها. وعلى سبيل المثال، تبدأ تكلفة الدراسة لأسبوعين في معهد إي أف في إيستبورن من 1190 دولاراً تقريباً، وتشمل 17 ساعة دراسة بالأسبوع مع الإقامة مع أسرة مضيفة والوجبات.

وبالنسبة للطلاب دون سن 14 عامًا، تميل أسعار المعاهد في بريطانيا إلى أن تكون أعلى بسبب الحاجة إلى الإشراف الإضافي.

نصائح للتقليل من اسعار معاهد اللغة في بريطانيا

يمكنك غالبًا التوفير فيما يتعق باسعار المعاهد في بريطانيا، عن طريق التسجيل في دورة لغة خارج أوقات الذروة صيفاً، والدراسة بدلاً في الشتاء أو الربيع. أيضاً، يمكن التسجيل في معهد لغة في المدن الأصغر والأقل شهرة في بريطانيا، ما سيقلل عليك مصاريف السكن والمعيشة. في المقابل، تعتبر اسعار معاهد اللغة في لندن وأكسفورد وكامبريدج الأعلى.

أدرس اللغة في بريطانيا مع إي أفالتفاصيل

أكتشف العالم وتعلم لغة بالخارج

Learn more