آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

ما هي تكلفة دراسة اللغة في امريكا؟

ما

يسعى الكثيرون إلى دراسة اللغة في امريكا، بهدف اجتياز اختبار توفل بنجاح، أو إتقان الإنجليزية لاغراض تعليمية أو مهنية، أو الاستعداد للعمل أو الدراسة في جامعة في الولايات المتحدة.

وإذا كنت تتساءل عن تكلفة دراسة اللغة في امريكا، فهي تبدأ من 600 دولاراً بالأسبوع على الأقل، تغطي تكاليف الدروس والسكن والوجبات. وإذا تمكنت جعل المبلغ 700 دولاراً بالأسبوع، ستعطي نفسك حيزاً أكبر للرفاهية أثناء الدراسة في أمريكا. أيضاً، تذكر إضافة سعر تذاكر الطيران للحصول على إجمالي التكلفة بشكل أكثر دقة.

وعلى هذا الأساس، تكلفة دراسة اللغة في امريكا لمدة 3 شهور تبدأ من 7200 دولار زائد التذاكر، وتكلفة دراسة اللغة في امريكا لمدة 6 اشهر تبدأ من 14 الف و400 دولاراً زائد تذاكر السفر.

ويبلغ متوسط ​​تكلفة دورة اللغة الإنجليزية للكبار في الولايات المتحدة 15 دولارًا في الساعة، لكنها ستختلف بشكل كبير حسب المعهد ونوع الدورة. أيضاً، تذكر أن أسعار دورات اللغة الإنجليزية المتخصصة (دورات الإعداد للاختبارات، والتحضير للجامعة ، ودورات الإنجليزي لأغراض محددة… إلخ) أكثر تكلفة بشكل عام من دورات اللغة الإنجليزية العامة.

ولتقليل التكلفة لدى دراسة اللغة في امريكا، ننصحك بالتسجيل في أكثر من 50 ساعة دراسة مقدمًا بدل التسجيل في عدد قليل من الساعات وتمديدها لاحقاً. هكذا، ستحصل على أقل سعر دراسي بالساعة.

وتبدأ تكاليف دراسة اللغة في امريكا مع إي أف من 1190 دولارًا للأسبوعين، شاملة السكن والوجبات ومواد الدورة، بالإضافة إلى حوالي 600 دولاراً على كل أسبوع إضافي. تشمل هذه الأسعار 17 ساعة من دروس اللغة الإنجليزية في كل أيام الأسبوع، أو حوالي 3.5 ساعة يومياً في الصف. وإذا كنت ترغب في تعلم اللغة الإنجليزية بشكل مكثف، فهي أغلى قليلاً، ولكنها الخيار ذات أفضل قيمة إذا تم احتساب مجمل مدة الدراسة.

الطريقة الصحيح لتحديد تكلفة دراسة اللغة في امريكا

ولدى اختيار معهد اللغة الذي ستقوم بالدراسة به في امريكا، لا ننصحك بمقارنة المعاهد حسب السعر فقط. ضع في حسبانك أن كل معهد يقدم برنامجاً مختلفاً لا يمكن مقارنته بشكل مباشر مع غيره. مثلاً، تشمل بعض المعاهد سعر تذاكر السفر في تكاليف برامجها لدراسة اللغة في امريكا، بينما يشمل بعضها الآخر وجبات الطعام أو السكن أو كلاهما في التكاليف. أيضاً، من المهم الانتباه على عدد الحصص الأسبوعية، فبعض المعاهد أرخص من غيرها بطبيعة الحال لأنها تقدم عدد ساعات دراسية أقل في الأسبوع.

وأفضل طريقة لمقارنة تكلفة دراسة اللغة في امريكا من معهد لآخر تتم عن طريق مقارنة التكلفة بالساعة لدروس اللغة الإنجليزية (رسوم الدراسة بالأسبوع تقسيم سعر الدراسة بالأسبوع) بغض النظر عن تكاليف السكن والمواصلات وغيرها من الخدمات الأخرى. هكذا، ستتمكن من معرفة التكلفة الحقيقية لدراسة اللغة في امريكا.

أدرس اللغة في أمريكا مع إي أفالتفاصيل

تفكر بتعلم لغة بالخارج؟ أطلب كتيّب الوجهات والبرامج المجاني

Learn more