آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

تعرف على تكاليف الدراسة في الخارج في بريطانيا وأمريكا وأستراليا

تعرف على تكاليف الدراسة في الخارج في بريطانيا وأمريكا وأستراليا

للدراسة في الخارج فوائد تفوق ما يتعلمه الفرد في الصفوف الدراسية والكتب، إذ تقدم الدراسة في الخارج فرصة لتطوير المهارات وتوسيع الآفاق وتوسيع شبكة المعارف والخبرات الحياتية. لكن، إذا كنت ترغب بدراسة الجامعة في الخارج، عليك الإستعداد عن طريق البحث عن أفضل الجامعات والمدن وخيارات الإقامة وغيرها من القرارات التي ستؤثر على تكاليف الدراسة في الخارج.

وإذا كنت ترغب بدراسة الجامعة في دولة ناطقة باللغة الإنجليزية، جمعنا لك فيما يلي وسطي تكاليف الحياة الجامعية لطلاب البكالوريوس الأجانب في أستراليا وأمريكا وبريطانيا.

*التكاليف بالدولار الأمريكي

تكاليف الدراسة الجامعية في أستراليا

تتراوح تكاليف دراسة الجامعة في أستراليا ما بين 27 ألف و43 ألف دولاراً، وتراوح مصاريف الحياة ما بين 14 ألف و20 ألف دولاراً.

أصبحت أستراليا من الوجهات الشهيرة بين الطلاب بسبب جامعاتها ذات السمعة الجيدة، وجودة الحياة العالية في مدنها، وطبيعتها الجميلة. أستراليا أيضاً تعتبر وجهة أرخص بشكل عام من وجهات أخرى، كالولايات المتحدة.

تختلف تكاليف الدراسة في أستراليا بحسب الاختصاص الجامعي، وعادة ما تكون الاختصاصات الفنية أقل تكلفة من الاختصاصات العلمية. تتراوح الأقساط في جامعة ملبورن ما بين 20 ألف و38 ألف دولاراً، وترتفع تكاليف دراسة الطب في الجامعة عن هذا بقليل. وتتراوح تكاليف الدراسة في جامعة سيدني ما بين 28 ألف و43 ألف دولار. تتشابه تكاليف الدراسة في المدن الأصغر، مثل بريسبان وكانبيرا، حيث تكون تكاليف الحياة أقل أيضاً.

يُنصح أن يخصص الطالب مبلغاً لا يقل عن 14 ألف دولاراً في السنة لتكاليف المعيشة خلال الدراسة في أستراليا، والتي تشمل تكاليف إضافية مثل تأشيرة الطالب والتغطية الطبية وتكاليف السفر من وإلى أستراليا. إذا اخترت الإقامة في مدينة كبيرة، توقع أن تكون أجرة السكن مرتفعة، حيث يبلغ متوسط الأجرة في المدن الأسترالية الكبيرة 255 دولاراً في الأسبوع.

تعلم الإنجليزية أو استعد للجامعة في أستراليا مع إي أف

تكاليف الدراسة الجامعية في أمريكا

تتراوح تكاليف الدراسة الجامعية في أمريكا ما بين 41 ألفاً و56 ألفاً في السنة، وتتراوح تكاليف المعيشة في أمريكا ما بين 14 ألفاً و22 ألفاً

تعتبر الولايات المتحدة من أشهر الوجهات على الإطلاق لدراسة الجامعة في الخارج، بفضل جامعاتها العريقة والموثوقة. لكن، لا شك بأن الولايات المتحدة هي الوجهة الأكثر تكلفة وسطياً خلال دراسة الجامعة في الخارج، لكنها توفر كثيراً من الفرص في المقابل.

وترتفع تكاليف الدراسة بالذات في جامعة كولومبيا في نيويورك وجامعة بنسلفانيا في فيلادلفيا، وتتراوح ما بين 53 ألف دولار و56 ألف دولارٍ في السنة. وقد تصل تكاليف الدراسة في جامعة هارفارد وجامعة كاليفورينا في لوس أنجلوس إلى 46 ألف دولار.

من المهم جداً التخطيط لتكاليف حياتك في الولايات المتحدة إذا كنت ترغب بالدراسة هناك، وأن تبحث عن كل خيارات الدعم المادي المتاحة لطلاب الجامعة في أمريكا. لاحظ أن جامعات مثل هارفارد وبرينستون وييل تشترط أن يكون الطالب قادراً على تغطة كافة مصاريفه لحصول على قبول.

وفيما يتعلق بتكاليف المعيشة، المدن الأكثر غلاء للسكن في أمريكا هي بوسطن ونيويورك ولوس أنجلوس، ويتراوح وسطي الأجرة في هذه المدن ما بين 20 ألف و22 ألف دولار في السنة. وبينما قد تكون الإقامة أقل تكلفة في وجهات أخرى مثل ميشيغان وفيلاديلفيا، قد ترتفع تكالف الدراسة في تلك المدن أكثر من غيرها أيضاً.

تعلم الإنجليزية أو استعد للجامعة في أمريكا مع إي أف

تكاليف الدراسة الجامعية في بريطانيا

تتراوح تكاليف الدراسة الجامعية في بريطانيا ما بين 20 ألفاً و41 ألفاً في السنة، وتتراوح تكاليف المعيشة في بريطانيا ما بين 8 ألفاً 19 ألفاً

توجد في المملكة المتحدة بعض أفضل الجامعات في العالم، بما فيها أكسفورد وكابريدج، إلى جانب الكثير من الثقافة والتاريخ اللذان يجعلان بريطانيا وجهة مثيرة للطلاب الأجانب.

وتبلغ تكاليف الدراسة للطلاب الأجانب في مرحلة البكالوريوس 25 ألف دولارٍ تقريباً. تتراوح تكاليف الدراسة في جامعة أكسفورد وإدنبره ما بين 20 ألف و41 ألف دولار حسب الاختصاص، وعادة ما تكون تكاليف المواد العلمية، وتبلغ تكلفة كلية لندن للاقتصاد 24 ألف دولار وسطياً لكل الاختصاصات.

تعلم الإنجليزية أو استعد للجامعة في بريطانيا

إلى جانب كون الدراسة في بريطانيا أقل تكلفة من الولايات المتحدة، فإن فترة الدراسة في بريطانيا أقصر هناك، وتبلغ فترة الدراسة في بريطانيا وسطياً ثلاث سنوات، مقارنة بأربع سنوات في أمريكا. وتكون تكلفة الحياة عادة في المدن الشمالية في بريطانيا أقل تكلفة مقارنة بالمدن الجنوبية، وتعد لندن المدينة الأكثر غلاء. وننصحك بالاطلاع على خيارات الدراسة في أكسفورد وبريستول وإدنبره ونيوكاسل.

استعد للجامعة في الخارج مع إي أفمزيد من التفاصيل

شارك

Latest post from حياة الطالب