آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

5 طرق لتعلم اللغة اليابانية من المنزل

5

ما من طريقة أفضل لتعلم اليابانية من الذهاب للدراسة في طوكيو، لكن ما هي أفضل الطرق لتعلمها من المنزل؟ وماهي طريق الانغمار في اللغة والثقافة اليابانية من المنزل؟

وفيما يلي نصائح لتعلم اليابانية من المنزل:

اختر منهجاً يابانياً وذاكره يومياً

تستخدم غالبية مدارس اللغة اليابانية سلسلة “Minna no Nihongo” التعليمية. وتقدم الكتب بأحرف الكانجي والأحرف اللاتينية. ننصحكم بالدراسة باستخدام النسخة التي تعتمد أحرف الكانجي، لأن تعلم هذه الأبجدية يعد جزء أساسياً من تعلم اليابانية. إن كنت مبتدئاً، أشترِ الكتاب رقم 1. وستجد على الإنترنت كثيراً من مقاطع الفيديو التي تشرح الدروس الموجودة في تلك الكتب.

ويقضي محترفو اللغة اليابانية ما بين 4 و5 ساعات في دراسة المنهاج الذي يختارون دراسته، بمعدل 2-3 ساعات صباحاً، و2-3 ساعات في فترة ما بعد الظهيرة. إحرص على قضاء نصف الوقت الذي تقضيه في تعلم اليابانية في مراجعة ما تعلمته سابقاً، والنصف الثاني في تعلم مهارات جديدة. أيضاً، من المهم أن تواظب الدراسة كل يوم. هذا أمر مهم جداً.

أيضاً، من المهم جداً تعلم الأصوت المختلفة باللغة، والقراءة عن العادات اليابانية، وإجبار نفسك على التفكير باللغة اليابانية قدر المستطاع. وبهذا، ستحيط نفسك باللغة والثقافة اليابانيين من المنزل.

تابع الأنيمي والأفلام والمسلسلات باللغة اليابانية

يمكن الاعتماد على الترجمة المكتوبة بينما تتابع البرامج والأفلام اليابانية، لكن إحرص أنك تستمع لما يقال ولا تقرأ الترجمة فقط أثناء المتابعة. جرّب إيقاف خاصية الترجمة والاستماع إلى اليابانية حتى وإن لم تفهم كل ما تسمعه. جرّب تفعيل خاصية الترجمة المكتوبة باليابانية لتلعم كيفية كتابة الأبجدية. ويقدّم التلفاز الياباني الرسمي NHK مجموعة من مقاطع الفيديو التي يمكن لطلاب المدارس استخدامها، إضافة إلى البرامج العادية.

تعلم اليابانية في طوكيو مع إي أف

الاستماع إلى الراديو والموسيقى والبودكاست باليابانية

إحرص على جعل محيطك باللغة اليابانية قدر المستطاع. يمكن إيجاد مئات محطات الراديو والأغاني والبودكاست باللغة اليابانية، واتي يمكن الاستماع لها خلال لعب الرياضة أو الطبخ أو حتى الاستحمام! استمتع خلال الاستماع ولا تجبر نفسك على فهم كل كلمة تسمعها.

أطبخ الأطباق اليابانية

يقع المطبخ في قلب الثقافة اليابانية. إبحث عن الوصفات باللغة اليابانية أثناء محاولتك دراسة اليابانية، وتابع مقاطع الفيديو التي تشرح طريقة تحضير الأطباق باللغة اليابنية. جرّب البحث عن レシピ أو 料理番組 للمزيد من الخيارات.

أسس صداقات مع أشخاص من اليابان

يجب أن تمارس ما تعلمته من اللغة اليابانية مع أحد ما، ويفضل أن تبدأ بالممارسة مبكراً لتسريع عملية تعلم اليابانية. إن لم تكن قادراً على الخروج من المنزل، يمكنك تحميل تطبيق تبادل لغوي أو الانضمام إلى منتديات التبادل اللغوي لإيجاد أشخاص من اليابان يمكنك التحدث معهم، في مقابلة تدريبهم على التحدث بلغتك أو لغة أخرى تتقنها. أيضاً، يمكنك توظيف معلم أونلاين لممارسة اليابانية.

والآن، ما الذي تنتظره لبدء تعلم اليابانية؟ 頑張ってください

تعلم اليابانية في طوكيو مع إي أفالمزيد من التفاصيل

تفكر بتعلم لغة بالخارج؟ أطلب كتيّب الوجهات والبرامج المجاني

Learn more