آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

خمس خطوات لتعلم اللغة الكورية بسرعة

خمس خطوات لتعلم اللغة الكورية بسرعة

مع التحولات السريعة لسوق العمل، أصبح من الصعب توقع المميزات المطلوبة للحصول على فرصة وظيفية في أسواق المستقبل. ولا شك بأن إتقان لغة وثقافة أجنبيتين هو من الأمور التي سيبقى الطلب عليها كبيراً. ويعد تعلم اللغة الكورية خياراً رائعاً إذا كنت تبحث عن فرص لتوسيع آفاقك المهنية والتفوق على المنافسة في السوق، وهذا أمر متوقع في ظل الشهرة المتزايدة للثقافة الشعبية الكورية كالموسيقى والأفلام، إلى جانب الشركات الكورية العالمية في مختلف القطاعات.

وإليك فيما يلي طرق لتعلم اللغة الكورية بسرعة!

تعرّف على الأبجدية الكورية المميزة

تُعرف الأبجدية الكورية بالـ “هانغل”، وتعتبر إحدى أسهل الأبجديات الآسيوية للتعلم. ويتألف نظام الكتابة في اللغة الكورية من 24 حرفاً يمكن الجمع ما بينها بطرق خارجة عن المألوف ومتنوعة جداً للحصول على كافة الكلمات الكورية.

ننصحك بقضاء بعض الوقت لفهم أساسيات هذه الأبجدية، ما سيسهل عليك تعلم الخطوات التالية، كالقراءة أو الكتابة أو فهم اللغة. قم بهذا عن طريق مشاهدة دروس تعليم أبجدية الـ “هانغل” الكورية على موقع يوتيوب، واستخدام البطاقات التذكيرية لمراجعتها باستمرار.

الاستمتاع بكل ما تقدمه السينما الكورية الرائعة

السينما الكورية هي الأسرع نمواً عالمياً، وتحصد الأفلام الكورية الكثير من الجوائز في المهرجانات السنمائية العالمية. إبدأ تعلم اللغة الكورية بالاسعانة بفيلم أو فيلمين في الأسبوع للاستفادة من الانغمار باللغة وأنت تستمع بمتابعة الأحداث. تأكد من أنك ستجد كثيراً من الخيارات مهما كانت ميولك السينمائية! ننصحك بمتابعة The Handmaiden و Memories of Murder and The Host.

اسمتع بموسيقى الـ “كيه بوب” الشهيرة

تعتد موسيقى الـ K-pop الكورية من أشهر المنتجات الثاقفة والفنية التي تقدمها كوريا، والتي انتشرت عالمياً. من منا لم يستمع إلى أغنية “غانغام ستايل” لمغني الراب الكوري PSY؟ بالطبع، اشتهرت كثير من الأغاني الكورية منذ تلك الأغنية. وإذا كنت ترغب بالتعرف على المشهد الغنائي الكوري، ننصحك بالتعرف على فرق US-bound BTS و iKon و Red Velvet

وتعد موسيقى البوب الكورية حجر زاوية في الثقافة الكورية، ومصدراً ممتازاً لمتعلمي اللغة الكورية المبتدئين، لذا، ننصحك بقضاء كمية جيدة من الوقت وأنت تستمعها.

عش فترة في كوريا الجنوبية لتعلم اللغة

ما من طريقة أفضل لتعلم لغة من الانغمار بها والعيش بين أهلها. كوريا مزيج رائع من الثقافة والتاريخ والحداثة والطعام اللذيذ. لن تتمكن من فهم كل هذه العناصر الرائعة إلى أن تعيش في كوريا وتجربها بنفسك، بينما تقوي مهاراتك اللغوية في التحدث مع السكان.

ننصحك بقضاء شهرين إلى 3 أشهر في كوريا، والتسجيل في دورة تعلم لغة إن استطعت. الانغمار وسيلة مهمة لتعلم لغة جديدة، خاصة إذا كانت خارجة عن المألوف كاللغة الكورية.

تابع التلفاز أكثر

لا ينحصر الإبداع الكوري على السينما والموسيقى، بل يمتد ليصل إلى الدراما التلفزيونية أيضاً. ومن الخيارات الشهيرة للمسلسلات الكورية Boys Over Flowers و Master’s Sun و My Love from the Star و The Heirs. استمتع بمتابعتها بينما تثري مفرداتك باللغة الكورية.

تعلم الكورية في سوب مع إي أفإضغط للتفاصيل

شارك

Latest post from تعلم اللغات