آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

تعلم الإسبانية بسرعة: 10 نصائح

تعلم

تعلم اللغة الإسبانية ليس أمراً سهلاً، كما هو حال تعلم أي لغة. لكن، إليك فيما يلي بعض النصائح لتعلم اللغة الإسبانية بسرعة أكبر:

غنّي مع الموسيقى

الإسبانية لغة شاعرية، ولهذا توجد مئات آلاف الأغاني التي يمكنك الاستماع إليها والتعرف على كلماتها. أيضاً، تعرف أغاني الحب الإسبانية بكونها بطيئة، ما يعطيك فرصة للاستماع إليها وفهمها بسهولة، مثل أغنية نيكي جام هذه.

تابع مسلسلات التيلينوفيلا باللغة الإسبانية

تشتهر مسلسلات التيلينوفيلا في دول أمريكا اللاتينية، وهي مسلسلات تتألف من مئات الحلقات التي تدور بها الكثير من الأحداث الدراماتيكية. وتساعد متابعة هذه المسلسلات في تكوين جمل بسيطة أثناء المحادثة بالإسبانية. وإن لم تكن مستعداً لمتابعة مسلسل كامل بالإسبانية، يمكن متابعة مسلسل Ugly Betty أو Jane the Virgin الأمريكيين، حيث يتم استخدام بعض الجمل باللغة الإسبانية.

إقرأ كل شيء

يوجد الكثير من الكتاب الرائعين باللغة الإسبانية، إلى جانب المجلات الممتعة وكتب الطهي، والتي ستساعدك على تدريب دماغك لقراءة الكلمات وحفظها.

استغل وقت المواصلات جيداً

مهما كانت وسيلة التنقل الخاصة بك، استغل وقتك بالاستماع إلى قنوات بودكاست باللغة الإسبانية وأنت في طريق إلى العمل أو المدرسة. تأكد من أن استماعك للبودكاست ولو لساعة واحدة في اليوم سيساعدك كثيراً في زيادة مهاراتك اللغوية.

ترجم

إن وقع نظرك على نص بالإسبانية أو سمعت غيرك يتحدث بها، حاول أن تترجم لتفهم. بهذه الطريقة، ستزيد من المفردات التي تعرفها. أيضاً، جرب كتابة منشورات على مواقع التواصل الإجتماعي بالإسبانية.

جد صديقاً إسبانياً

إن وجدت صديقاً أو حتى حبيباً يتحدث اللغة الإسبانية، ستزيد من فرصك في تعلمها بسرعة أكبر. اللغة الإسبانية لغة مليئة بالحب والعاطفة واستخدامها في التخاطب مع الآخرين سيساعدك في اختصار الكثير من الوقت اللازم لتعلمها.

جرّب العيش في إسبانيا أو أمريكا اللاتينية

انتقل للعيش في دولة تتحدث الإسبانية، وانغمر في اللغة والثقافة بالكامل. انتقل أبي إلى أمريكا اللاتينية في أوائل العشرينات من عمره ولم يحضر أي صفوف لغة، لكنها يتحدث اليوم الإسبانية بطلاقة. والسر في هذا هو أنه قد اشترى قاموساً إسبانياً واحتك بالكثير من الأشخاص واستخدم الإشارات باليدين بداية للتخاطب، وبعدها تعلم من المتحدثين الأصليين كلمات جديدة وتعلم طريقة النطق الصحيحة.

تحدث الإسبانية في أي مكان

لا تقلق من ارتكاب الأخطاء أثناء التحدث، وتذكر أنك ارتكبت الاخطاء عندما بدأت بتحدث لغتك الأم وأنت صغير. تحدث مع سائق التكسي والنادل وأي أحد آخر قد يتحدث الإسبانية.

استخدم البطاقات التعليمية

أكتب كلمات ومصطلحات باللغة الإسبانية على البطاقات التعليمية، واكتب معناها بلغتك في الجانب الثاني من البطاقة. احرص على كتابة مصطلحات وجمل كاملة ولا تعتمد على كتابة الكلمات فقط، وبهذا ستتعلم المزيد من المفردات والقواعد أيضاً.

كن ملتزماً

مهما كانت الطريقة التي تختار تعلم الإسبانية من خلالها، تأكد من أن تقوم بجدول وأن تلتزم به. مثلاً، ضع هدف أن تتعلم الإسبانية لساعة كل يوم. تذكر أنك لن تبدأ بقطف الثمار إلا بعد بذل الوقت والجهد لفترة من الزمن.

كل جهد تبذله سيفيدك في تعلم الإسبانية مهما كان صغيراً!

تعلم الإسبانية بالخارج مع إي أفالتفاصيل

أكتشف العالم وتعلم لغة بالخارج

Learn more