آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

قابل أساتذة إي أف الرياض: آبي من كامبريدج

قابل

تعرّفوا على معلمة اللغة الإنجليزية في معهد إي أف الرياض ومديرة المبيعات الإقليمية لدى إي أف السعودية آبي ألدرسون.

انتقلت آبي إلى السعودية بداية العام 2020 من مدينة كامبريدج في بريطانيا، حيث نشأت وترعرعت. وقبل الالتحاق بإي أف السعودية، عملت آبي مشرفة للفعاليات في معهد إي أف في كامبريدج، حيث ساعدت في الترحيب بأكثر من 100 ألف طالب العالم جاؤوا من جميع أنحاء العالم إلى كامبريدج لتعلم الإنجليزية.

.”تقول آبي: “في أوقات فراغي أحب السفر وأنا شغوفة بالتصوير ومدمنة على القهوة

:إقرأ المزيد عن معلمة اللغة الإنجليزية في معهد إي أف الرياض آبي في الحوار التالي

ما هي الأشياء الجديدة التي كان عليك تعلمها أو تجربتها للشعور بالاستقرار منذ انتقالك إلى السعودية؟

آبي: منذ اليوم الذي وصلت فيه إلى السعودية، شعرت وكأنني في وطني. أنا أتعلم اللغة العربية وآمل أن أتحدثها بطلاقة في غضون عام. لقد أحببت تعلم القيادة هنا. في المملكة المتحدة، نقود السيارة على الجانب الآخر من الطريق، لذا كان من الممتع تعلم القيادة على اليسار.

هل لديكي حكاية مضحكة أو شيقة عن تجربة مررتي بها في السعودية؟

آبي: ذهبت إلى مزرعة خارج الرياض وجربت حليب النوق الطازج، كانت هذه بالتأكيد تجربة مميزة! ذهبت أيضًا إلى الأحساء لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، وقد كانت رائعة. كما صورت فيلمًا وثائقيًا مع طاقم تصوير سعودي لمدة نصف يوم وأنا أتجول في الكهوف. أحب الكبسة واللقيمات، وأصبحت مدمنة عليها كليا! أيضاً، تبنيت قطتين بلا مأوى، بعدما تبعتاني حرفيًا إلى منزلي، ودخلتا إلى شقتي ولم تغادرا أبدًا!

أعرف الكثير من السعوديين منذ أن قضيت وقتًا في معهدنا في إي أف كامبريدج، ولكن المجيء إلى هنا يؤكد مدى لطف السكان المحليين. لقد رحبوا بي ودعموني بعدة طرق وأنا ممتنة لهم إلى الأبد.

ما الذي يجعل الطلاب السعوديين مميزين عن الطلاب الآخرين الذين علمتهم؟

آبي: الطلاب السعوديون متحمسون للغاية لتعلم اللغة الإنجليزية ولا يتوقفون عن المحاولة. أيضاً، لاحظت أنهم يطرحون الأسئلة في الفصل بثقة ويستمتعون بتعلم اللغة الإنجليزية. إنهم فضوليون ولديهم أفضل روح دعابة.

إضغط هنا للتسجيل لتعلّم الإنجليزية في معهد إي أف الرياض

كيف يصفك طلابك؟

آبي: يصفني طلابي بأنني مضحكة، ومرحة، ولطيفة، وشغوفة بالتأكد من أن كل واحد منهم في الفصل يفهم ويتعلم. لحظة الوميض التي أراها عندما يفهم طالبي أو يعرف كيف يقول شيئًا ما بشكل صحيح تجعلني أشعر بسعادة كبيرة.

ما هي نصيحتك الأولى للطالب الذي يتطلع إلى تعلم اللغة الإنجليزية بشكل جيد وسريع؟

آبي: الممارسة، والممارسة، ثم الممارسة. لا تتعجل، فتعلم لغة أخرى بطلاقة يستغرق وقتًا وصبرًا. في وقت فراغك، اقرأ كتابًا باللغة الإنجليزية، وشاهد الأفلام مع ترجمة باللغة الإنجليزية، وعند الاستماع إلى الموسيقى الإنجليزية اقرأ كلمات الأغاني!

ما هي التجارب الموجودة على قائمة أمنياتك في السعودية؟

آبي: أريد أن أذهب إلى الباحة وأبها والعلا ونيوم الصحراء، بالإضافة إلى ركوب الأمواج في جدة أو الخبر! بصراحة، أود استئجار سيارة والقيام برحلة على الطريق لمدة شهر واحد لاكتشاف البلد بأكمله. المملكة العربية السعودية بلد جميل وغني بالثقافة والتراث والتاريخ وأشعر أنه لشرف لي أن أكون هنا. إذا كان لديكم أي اقتراحات حول المكان الذي يجب أن أذهب إليه، فيرجى إبلاغي بها!

تعلم الإنجليزية مع إي أف في الرياضإقرأ المزيد

حدد مستواك باللغة الإنجليزية في دقائق

Learn more