آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

نصائح للتخلص من اللهجة الأجنبية أثناء التحدّث بالإنجليزية

هل سبق أن خمّن شخص البلد التي أنت منها بسبب لهجتك أو طريقة نطقك لدى التحدّث باللغة الإنجليزية؟ رغم أن اللهجات التي قد تبدر مِن مَن يتحدثون الإنجليزية كلغة ثانية قد تكون جذابة ولطيفة، إلى أن البعض قد يرغب بتقليلها أو التخلّص منها للتحدث بشكل قريب من المتحدثين الأصليين للغة.

وإليك النصائح التالية للتخلص من اللهجة الأجنبية أثناء التحدّث بالإنجليزية:

اختر اللهجة التي تفضلها

اختر اللهجة الإنجليزية المفضلة لديك والتي تناسب شخصيتك، من بين اللهجة الأمريكية والبريطانية والأسترالية والأيرلندية وغيرها. بعد اتخاذ قرارك، التزم بتعلم اللهجة تلك بدون الخلط ما بين اللهجات. تذكر أن لكل لهجة طريقة نطق ومفردات خاصة.

أختر أن تتابع وتستمع للغة الإنجليزية دائماً

متابعة المسلسلات والاستماع للأغاني باللغة الإنجليزية من أهم طرق تعويد أذنيك على النطق الأصلي والتحدث بالشكل الصحيح بسرعة. التزم بمتابعة مختلف البرامج والمسلسلات والأغاني ومقاطع اليوتيوب، والتي ستساعدك أيضاً في تعلم الكثير من المفردات الجديدة. وإليك فيما يلي قائمة بأفضل مسلسلات نتفلكس لتعلم الإنجليزية.

أنصت بعناية واهتمام

للغة الإنجليزية وقع موسيقي، لذا من المهم الانتباه إلى الأصوات التي تصدر من متحدثيها، والانسيابية والتتابع اللذان تنطق الكلمات والأحرف المتتالية بهما. باللغة الإيطالية مثلاً، يتم نطق حرف، وهذا الأمر لا ينطبق على اللغة الإنجليزية. انتبه مثلاً كيف أن هناك كثيراً من الأحرف التي لا تنطق أو التي تنطق بنبرة مختلفة أو تدمج مع بعضها بعضاً في اللهجة الأمريكية ضمن الكلمات التالية: Manhattan ، Burger ، Spaghetti.

مارس النطق بصوت عالٍ

كلّما مارست اللغة الإنجليزية، كلّما زادت استفادتك. إن لم يكن لديك شخص تمارس هذه اللغة معه، لا تخجل من أن تتحدث مع نفسك بصوت مرتفع! مثلاً، جرّب التحدث أمام المرآة، أو القراءة من الكتب بصوت مرتفع. تعّلم كلمات أغنياتك المفضلة وغنّها، وكرر الجمل التي تعجبك من الأفلام والمسلسلات بذات الطريقة التي سمعتها من الممثل أو الممثلة.

استغل كل فرصة للتحدث بالإنجليزية

إذا لم تكن محاطاً بمتحدثي الإنجليزية، استغل الفرص التي يقدمها لك محيطك لتحدثها. شارك قدر المستطاع في حصص الإنجليزية، وتطوّع للقراءة في الصف أو الإجابة على الأسئلة. كلّما كان نشاطك أكبر، زادت سرعة تعلّمك.

ولا شك أن تجربة العيش والدراسة بالخارج هي أفضل خيار للحصول على أفضل نطق، إن كان هذا خياراً ممكناً. بهذا، ستتخلص من اللهجة الأجنبية قدر المستطاع، وأنت تتعلم على يدي أساتذة من المتحدثين الأصليين للغة، وتتحدث الإنجليزية في الأوساط الأصلية لها.

وبالنهاية، يبقى التقدم الذي ستحرزه مقترناً بالجهد الذي ستبذله للتخلص من اللهجة وممارسة النطق بالأسلوب الصحيح. لا بديل للتفاني لتحقيق هذا الهدف وبذل الساعات في سبيله، وإلا لن تتمكن من إحراز التقدم المنشود.

تعلّم الإنجليزية في الخارج إقرأ المزيد

شارك

Latest post from تعلم اللغات