آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

كيف تعيش أفضل تجربة جامعيّة خلال دراستك في أمريكا؟

كيف تعيش أفضل تجربة جامعيّة خلال دراستك في أمريكا؟

من مبارايات كرة القدم الصاخبة، إلى الأجواء الأسرية ضمن الحرم الجامعي، مروراً بتجربة تناول طعام كافيتيريا الجامعة، تعد الحياة الجامعية في أمريكا تجربة استثنائية (وقد تذكرك بالمسلسلات والأفلام الأمريكية أحياناً).

وجمعنا فيما يلي النصائح التالية للطلاب الراغبين بإتمام دراستهم الجامعية في أمريكا، لاستغلال هذه التجربة بأفضل طريقة:

إنضم إلى النوادي الجامعية

الجامعة أفضل مكان لاستكشاف اهتماماتك الفنية والرياضية والثقافية والأكاديمية وغيرها. تحدّى نفسك وقدراتك واستكشف نشاطات جديدة وتعرّف على زملاء مختلفين وأحرز بعض الخبرة التطبيقية عن طريق الانضمام للنوادي المختلفة في جامعتك.

جرّب العيش مع طلاب آخرين

ما من تجربة أكثر تحديّاً لذاتك من العيش مع زميل سكن في نفس الغرفة أو المنزل لأشهر أو سنوات. ستحتك بأشخاص لم تفكر بالتعامل معهم من قبل، وستعرف الكثير عن نفسك بشكل لم يكن متاحاً من قبل، إلى جانب التعرّف على اختصاصات زملائك في السكن عن قرب!

عش فخر كونك طالباً في جامعتك

ما من طلاب في العالم يفتخرون بجامعاتهم مثل الطلاب الأمريكيين. “الروح الجامعية” صفة أمريكية متأصّلة يصعب تفسيرها خارج الولايات المتحدة، والتي تظهر مثلاً لدى ارتداء الطلاب الملابس التي تحمل شعار جامعتهم طوال الوقت، وغناء شعارات جامعاتهم في كل مباريات كرة القدم.

ارتدِ ملابساً تحمل شعار جامعتك

أزياء الجامعة جزء أساسي من كونك طالباً في جامعة في أمريكا، وهي مريحة كثيراً وتناسب غالبية المناسبات ضمن الحرم الجامعي. في الواقع، من المتوقع ارتداء أزياء الجامعة في أي وقت ممكن في حرمها!

جرّب العمل التطوعي

يُعدّ الاشتراك في المبادرات التطوعية أحد أفضل الطرق للانخراط ضمن مجتمعك الجامعيّ الجديد. وتكثر فرص الأعمال التطوعية في الجامعات الأمريكية، مثل التطوّع في خدمات التوصيل أو في إعطاء الدروس الخصوصية. وإلى جانب مساعدتك لمجتمعك الجامعي، ستتعرف على كثير من الأشخاص من ذوي الاهتمامات المشتركة معك، وستتاح لك فرصة تطوير مهاراتك باللغة الإنجليزية.

إحضر فعاليات التوظيف في الجامعة

فعاليات التوظيف التي تنظمها جامعتك هي أفضل مكان لبدء بحثك عن فرصة تدريب أو عمل، كما أنها تقدم لك فرصة التعرف على شركات لم تفكر بالتقدم لها في المقام الأول.

تناول الطعام في كافيتيريا الجامعة

ما من شيء يمثل تجربة الدراسة في جامعة في أمريكا أكثر من الجلوس والدراسة في قاعد الكافيتيريا الكبيرة وأنت محاطٌ بأطباق الطعام والكتب. الكافيتيريا مكان ممتاز لمقابلة كثير من الطلاب والأصدقاء.

إحضر الفعاليات الرياضية في الجامعة

ارتدِ ملابسك المغطاة بشعارات جامعتك، وانضم لأصدقائك وابدؤوا بإنشاد هتافات التشجيع لفريق كرة السلة أو كرة القدم أو البيس بول الخاص بجامعتكم. تعد أيام المباريات مناسبات مهمة جداً في كل جامعة، وتسبقها عادة حفلات الشواء المسليّة.

استكشف الحياة خارج الحرم

لا تنسِ العالم خارج أسوار الجامعة أيضا! تعرّف على سكان مدينتك، وجرّب التسوق في المراكز التجارية، واستكشف المناطق الطبيعية المحيطة بمدينتك.

استعد لدراسة الجامعة في أمريكا مع معاهد إي أف الدوليةمزيد من التفاصيل

شارك

Latest post from ثقافة