آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

خمس تجارب رائعة في مدينة شانغهاي الصينية لن تكلفك كثيراً

خمس تجارب رائعة في مدينة شانغهاي الصينية لن تكلفك كثيراً

نيهاوي! هكذا يقول الصينييون مرحباً. هل تخطط لرحلتك القادمة إلى مدينة شانغهاي الصينية؟ إذا كانت إجابتك هي نعم، نقول لك تهانينا! تعرف شانغهاي بأنها باريس الشرق، بسبب المزيج الخاص من الشرق والغرب الذي تقدمه هذه المدينة. شانغهاي هي المدينة الأكبر والأغنى في الصين، وتضاهي بجمالها المدن العالمية الأخرى مثل نيويورك وباريس فيما يتعلق بالحداثة والأناقة. لكن، هذا يعني أن تكاليف زيارتك إلى هناك قد تكون باهظة بعض الشيء!

لكن، كما هو الحال في كل مدينة، هناك خيارات اقتصادية تقدم لك تجربة رائعة بسعر معقول. تعرف عليها فيما يلي:

سوق الزواج

حتى إن لم تكن مهتماً بالزواج من صيني أو صينية، ننصحك بالتعرف على هذا التقليد الصيني الذي قد لا تجد له مثيلاً في أماكن أخرى في العالم. وبينما توجد تقاليد مختلفة في إيجاد شريك العمر حول العالم، على نسق الخطّابة أو حتى تطبيق تندر، في الصين يمكنك الذهاب إلى هذا السوق والاطلاع على حسابات أشخاص مختلفين يبحثون عن شريك. وبينما قد لا تجد صوراً أو أسماء، ستجد تفاصيل عن دخلهم الشهري وأملاكهم العقارية. هذا لأن الاستقرار المادي جانب مهم جداً في الثقافة الصينية.

منطقة ذا باند

ذا باند أو وايتان هو الواجهة المائية في قلب شانغهاي، حيث يمكن مشاهدة أجمل الإطلالات على ناطحات السحاب في المدينة. هذه المنطقة في إحدى أشهر الوجهات في المدينة، وتحيط بها 52 ناطحة سحاب لكل منها طراز معماري يتبع لحقبة مختلفة.

المنطقة الفرنسية في شانغهاي

بين العامين 1849 و1956، اعتبرت هذه المنطقة التي كانت تحت السيطرة الأجنبية المركز السكني والتجاري في شانغهاي. إذا كنت من محبي التصاميم من حقبة الآرت ديكو، ننصحك بزيارة هذه المنطقة. أطلع عن قرب على باريس الشرق، حيث المقاهي ذات الطابع الأوروبي، والحدائق الجميلة، والمطاعم الصغيرة المختبئة في الزوايا. لا تفوّت زيارة سوق شينتياندي المخصص للمشاة، حيث خيارات التسوق والأكل. يمكنك أيضاً زيارة موقع أول اجتماع للحزب الشيوعي في الصين، والذي أصبح متحفاً اليوم.

طريق 50 موغانشان

يعرف هذا الطريق بكونه طريق الفنون المعاصرة في شانغهاي. ترك كثيرٌ من الفنانين بصمتهم هنا، وتم تحويل كثير من المصانع والمستودعات إلى معارض فنية واستوديهات يمكنك زيارتها مجاناً. هذه المنطقة تعد جنة لعشاق الأجواء الفنية والشبابية المستقلة.

متنزه تشونغشان

خذ استراحة من ازدحام المدينة وارتم في أحضان الطبية،، حيث يمكنك الاسترخاء أو المشي أو ممارسة اليوغا. ننصحك بزيارة متنزه تشونغشان الشهير في شانغهاي.

تفكر بتعلم الصينية؟ ما رأيك بالاطلاع على معهد إي أف في شانغاهي؟ أضغط هنا

تعلم الصينية في قلب شانغهايمزيد من التفاصيل

شارك

Latest post from سفر