آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

أين تكمن اهمية اللغة الانجليزية في المستقبل؟

أين تكمن اهمية اللغة الانجليزية في المستقبل؟

هل راودتك من قبل تساؤلات حول اهمية اللغة الانجليزية في المستقبل؟ قد تكون لغتك الأم كافية في تلبية كافة احتياجاتك للتواصل في مكان الدراسة والعمل ومع الأصدقاء. لكن، إذا كنت من محبي السفر وتكوين علاقات حول العالم أو التعلم في الخارج أو استكشاف الثقافات الأجنبية، لا بد من تعلم اللغة الإنجليزية للتواصل مع غيرك حول العالم بشكل فعال.

والإنجليزية في اللغة الرسمية في 55 دولة، ويتم تحدثها بكثرة في أكثر من 100 دولة، وتعد الإنجليزية لغة رسمية في عديد من الدول الأفريقية والكاريبية والآسيوية، مثل نايجيريا وكينيا والفلبين وجامايكا وجزر الباهاما والهند وسنغافورة وفيجي وغيرها.

ويبلغ عدد متحدثي الإنجليزية حول العالم مليوني شخص عالمياً. وبسبب انتشارها، تعتبر الإنجليزية لغة عالمية بكل معنى الكلمة.

اللغة الإنجليزية الأولى عالمياً للتواصل

ما من لغة أكثر انتشاراً من الإنجليزية في عالم الإنترنت والقطاعات الأكاديمية والمهنية وقطاعات التواصل والأبحاث والعلوم الجوية والبحرية. وتعتبر الإنجليزية اللغة الرسمية للجنة الدولية للألعاب الأولمبية والأمم المتحدة ومحطة الفضاء الدولية وحلف شمال الأطلسي والإنتربول والاتحاد الأوروبي، ما يعني أنها ضرورية لمن يرغب بالعمل في القطاع السياسي والدبلوماسي أيضاً.

اهمية اللغة الانجليزية في المستقبل في القطاعات الفنية والثقافية والترفيهية

تتمتع اللغة الإنجليزية بقدرتها على التأقلم ومواكبة العصر واحتواء كلمات أجنبية من لغات أخرىـ ما يعزز من اهمية اللغة الانجليزية في المستقبل. لاحظ شهرة السينما والمسلسلات باللغة الإنجليزية عموماً والتي يتم إنتاجها في الولايات المتحدة خصوصاً، إلى جانب شهرة المغنين الناطقين باللغة الإنجليزية أيضاً.

اهمية اللغة الانجليزية في المستقبل في قطاع الأعمال

اللغة الإنجليزية أداة مهمة جداً في قطاعات المصارف والأعمال، وتعتبر اللغة الرسمية في أكبر الشركات العالمية، مثل شركات سيمنز الألمانية وهوندا الكورية ويوكوهاما اليابانية. وتتم غالبية التعاملات التجارية عالمياً باللغة الإنجليزية، ما يعزز من اهمية اللغة الانجليزية في المستقبل بالذات لمن يرغب بالعمل في قطاع الأعمال والريادة. أيضاً، اللغة الإنجليزية هي المرجع في ابتكار أسماء المنتجات الجديدة والنظريات العلمية.

ومن المتوقع أنه مع حلول العام 2050، سيتحدث نصف سكن العالم اللغة الإنجليزية، وهذا انتشار لم يسبق أن أحرزته لغة واحدة في التاريخ من قبل. باختصار، أنت بحاجة إلى تعلم الإنجليزية للتواصل مع العالم.

ما الذي تنتظره لتطوير مهاراتك الإنجليزية؟ إضغط هنا!

تعلم الإنجليزية في أكثر من 20 مدينة حول العالم مع إي أفإقرأ المزيد

شارك

Latest post from وظيفة