آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

عشرة أسباب لاختيار السياحة في لشبونة

عشرة أسباب لاختيار السياحة في لشبونة

تمتد العاصمة البرتغالية لشبونة على سبع هضاب، ويمر في قلبها نهر تاغوس، وتطل شواطئها على المحيط الأطلسي. لكن، لا ينتهي سحر العاصمة البرتغالية هنا. تعرفوا فيما يلي على 10 أسباب للسياحة في لشبونة!

الاستمتاع بجمال الزليج في لشبونة

تُعرف لشبونة بالموزاييك البرتغالي التقليدي المعروف بالزليج. صناعة البلاط في لشبونة فن ستجد ملامحه في كافة الأحياء والمتاحف والنوافير المزينة بالزليج الأثري أو الحديث. تأكد من التعرف على هذا لتقليد الجميل خلال السياحة في لشبونة.

التاريخ والثقافة في كل زاوية

القصور والقلاع والمنازل الأثرية تقف جنباً إلى جنب مع المتاحف الحديثة ومعارض الفن المعاصر. تنوع الأساليب المعمارية في المدينة يذكر بثراء تاريخها، ويسحر المصورين والمسافرين على حد سواء. استمتع بأساليب العمارة الباروكية والكلاسيكية الحديثة والقوطية وحتى عمارة العصور الوسطى خلال السياحة في لشبونة. ننصحك بزيارة قلعة ساو جورج وجسر الـ 25 من أبريل المعلّق فوق النهر.

الآثار القوطية في لشبونة

جرّب الترام الأثري خلال السياحة في لشبونة

إن كنت من محبي التاريخ، قم بجولة حول المدينة في الترام الأثري الذي بني في ثلاثينيات القرن الماضي. إذا كانت هذه أول زيارة لك، جرب الترام رقم 28، والذي سيجول بك حول كثير من المواقع السياحة البارزة، مثل كاتدرائية “سي” وجادة “ساو بينتو”.

جمال المدينة خلاب

تربط شوارع لشبونة القديمة ما بين أحياء أثرية، ومراكب لصيد السمك، ويخوت في المرفأ، وقطارات أثرية تعبر المدينة، وأسواق تذخر بصيد السمك الطازج. يستمتع الزوار والمقيمون على حد سواء بالشمس البرتغالية الدافئة ويتمتعون بالقصور الفاخرة والقلاع المنتشرة حول المدينة لدى السياحة في لشبونة.

شواطئ المدينة

خيارات الشواطي في هذه المدينة كثيرة، وتضم الشواطئ ذات الإطلاة الجنوبية والشواطئ ذات الإطلالة الغربية. وإذا كنت تبحث عن شاطئ غير اعتيادي، ننصحك بزيارة شاطئ “ريبيرا داس ناوس” الاصطناعي، حيث يلتقي النهر وقلب المدينة.

تجول في لشبونة في القطارات الأثرية

جرّب القطار الجبلي المائل

تنتشر في المدينة كثير من القطارات الجبلية المائلة التي تنقل الأشخاص بسهولة إلى أعلى تلال المدينة، حيث الأحياء المرتفعة والإطلالات الرائعة. ستساعدك هذه القطارات كثيراً لدى استكشاف “مدينة التلال السبعة”، لشبونة.

هي الوجهة الأمثل لعشاق ركوب الأمواج

تتميز شواطئ لشبونة بالأمواج التي يعشقها محبوا رياضة ركوب الأمواج، خاصة وأن الشواطئ تنتشر على طول المدينة. أيضاً، في لشبونة كثير من مدارس تعليم ركوب الأمواج التي ترحب حتى بالمبتدئين.

لكن، هذه ليست الرياضة المائية الوحيدة هناك…

إذا كنت من محبي الرياضات البحرية، مثل ركوب القوارب الشراعية وقوارب الكاياك أو السباحة، لشبونة هي الوجهة لك.

وجهة أوروبية بارزة لعشاق التقنية

بدأت الشركات الناشئة مؤخراً بالانجذاب إلى لشبونة. وشهدت المدينة قفزة في عدد الشركات الصغيرة المختصة بالتقنية. لذا، إذا كنت مهتماً بإنشاء شركة ناشئة متخصصة بالتقنية، ما رأيك في جعل لشبونة عنوانك الجديد؟

اللغة البرتغالية الجميلة

إن كنت تحب تعلم اللغة البرتغالية، ما من مكان أفضل من عاصمة هذه اللغة! هي لغة جذابة وموسيقية، ويتحدثها الملايين في البرتغال والبرازيل وغيرها. أدمج بين السياحة في لشبونة وتعلم البرتغالية وتعرف على معهد إي أف لشبونة!

تعلم البرتغالية في إي أف لشبونةإقرأ المزيد

شارك

Latest post from سفر