آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

نيس أو باريس؟ أيهما أفضل لتعلم اللغة الفرنسية في الخارج

نيس أو باريس؟ أيهما أفضل لتعلم اللغة الفرنسية في الخارج

تبحث عن مكان لتعلم اللغة الفرنسية؟ ترغب باختيار مدينة كبيرة صاخبة مثل باريس أو مدينة على شواطئ الريفييرا الفرنسية مثل مدينة نيس مثلاً؟ إذا كنت محتاراً في الاختيار بين هاتين المدينتين الرائعتين، تعرف فيما يلي على مقارنة بين باريس ونيس كوجهتين للعيش وتعلم اللغة الفرنسية:

الطعام في نيس وباريس

باريس: استمتع بتناول أنواع الكريب المختلفة في المطاعم المنتشرة في باريس التي تقدم هذا الطبق. إذا كنت تبحث عن كريب لذيذ، ننصحك بزبارة حي مونتمارت أو شارع ريفولي أو شارع موفيتار.

نيس: جرّب طبق السوكا المحلي، والشبيه بالبيتزا لكن ذو الطابع المحلي الخاص. تقدم السوكا كفطيرة حارة ويضاف عليها الفلفل الأسود. أيضاً، جرّب بان كيك البازلاء في إحدى مطاعم المدينة القديمة.

خبر سعيد لعشاق الحلويات

باريس: جرّب حلويات الماكرون، والتي تباع في غالبية المخابز في باريس. لكن، إذا كنت ترغب بتجربة أفضل أنواع الماكرون، ننصحك بتلك الموجودة في مقهى لادوريه أو هيرمي.

نيس: تنتشر مثلجات الجيلاتو في نيس، والتي ستجعل صيف نيس أكثر بروداً. جرّب الجيلاتو بواحدة من سبعين نكهة مختلفة من محل فينوتشيو في المدينة القديمة في نيس، حيث تشمل النكهات اللافندر والشوكولاته البيضاء والزعتر والأفوكادو وغيرها!

المعالم السياحية في نيس وباريس

باريس: تكثر الخيارات السياحية في باريس، مثلاً، منطقة شامب إليزيه ذات الأسواق التجارية الفاخرة والمطاعم ودور السينما. أيضاً، لا ننسى قوس النصر وبرج إيفل ومتحف اللوفر وكاتدرائية نوتر دام ومركز بامبيدو للثقافة، أو مجرد التجول على ضفاف نهر السين!

أطلع على معهد إي أف في باريس عن طريق الفيديو التالي:

نيس: حتى وإن لم تكن قد سمعت بنيس من قبل، لا بد من أنك قد شاهدت صوراً لبروميناد ديز أنغليز، وهي منطقة كورنيش بحرية ممتدة على طول 4 كيلومترات، وحيث يمكنك التجول أو ركوب الدراجة، ومشاهدة زرقة السماء والبحر وأشجار النخيل.

ما رأيك ببعض الثقافة

باريس: باريس، أو مدينة الأضواء كما تعرف، هي جنة حقيقية لعشاق الثقافة. أينما توجهت، ستجد معرضاً أو حفلاً أو فعالية ثقافية. إذا زرت المدينة خلال شهر سبتمبر، قد تصادف فترة إقامة فعالية أيام أوروبا الثقافية. يمكنك أيضاً زيارة المواقع الثقافية والتاريخية، والتي قد تجدها في كل مكان، حتى في محطات المترو والقصور الخاصة وغيرها.

نيس: تستمر عروض القوارب والزوارق طوال العام في نيس. ولعشاق الفن، ننصحكم بزيارة متحف مارك شاغال ومتحف ماتيس الوطنيين. أيضاً، يمكنك القيام برحلة بالسيارة من نيس إلى مدينة كان، عبوراً بموناكو وكاب فيرات وبلدة أنتيب الخلابة.

تحدّث مثل السكان الأصليين في نيس وباريس

باريس: يحب سكان باريس التحدث بنبرة كلها مشاعر ودراما، ويستخدمون تعابير وجههم والتعابير الصوتية التي تصدر من الأنف والفم خلال الحديث.

نيس: في نيس، ستلاحظ كثيراً من الكلمات المستعارة من اللغة الإيطالية، ويتحدث الأشخاص باللهجة المحلية في المنطقة والمعروفة بلهجة أوكسيتان.

تجوّل في معهد إي أف في نيس عن طريق الفيديو التالي:

 

تعلم الفرنسية في فرنسا مع إي أفإقرأ المزيد

شارك

Latest post from سفر