آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

خمس نصائح للطلاب الراغبين بالدراسة في الخارج

خمس نصائح للطلاب الراغبين بالدراسة في الخارج

تختلف أسباب اختيار الطلاب للدراسة في الخارج، فهناك من يسافر لتعلم لغة في الخارج، أو للاستعداد للدراسة الجامعية والدراسات العليا. وبغض النظر عما إذا كنت تنوي الدراسة الدراسة في الخارج لأسابيع أو لأشهر، إليك فيما يلي بعض النصائح التي ستفيدك:

لا تخف خلال دراستك في الخارج

لست الطالب الأول أو الوحيد المهتم بالسفر والدراسة في الخارج في مكان جديد. يوجد كثيرون مثلك، بعضهم في أوضاع أصعب من وضعك. إمضِ بثقة وحماس إلى تجارب جديدة وفرصٍ للتعرّف على أشخاص جدد قد يغيرون مسار حياتك.

تعلم عادات و تقاليد و آداب من يستضيفك

أفضل وسيلة لبناء علاقات ومعارف هي التعامل مع الآخرين بعاداتهم وآدابهم، لأن هذا يبيّن لهم اهتمامك واحترامك لمجتمعهم وثقافتهم. وحتى إن اخطات في بعض العادات والآداب لعدم معرفتك لها، فسيقدرون لك ذلك الاحترام بشكل كبير.

شاركهم في حياتك وتجاربك وكن صادقاً دائماً

تبادل مع الناس قصص حياتك وثقافتك العربية والإسلامية، واسالهم عن قصصهم وخلفياتهم وأفكارهم أيضاً. ستجد عديداً من القواسم والروابط المشتركة مع الناس من جميع أنحاء العالم.

تجنب الكسل

استيقظ مبكراً ونم متأخراً، واقبل كل الدعوات من الزملاء والمعارف الجدد. اذهب وتعلم وعش حياتك بقدر ما تستطيع. هذه فرصتك للاستمتاع بالحرية في الحياة. لكن، احترم الالتزامات والوعود التي تقطعها، فالوفاء بالوعود مهم جداً، فليس هناك ما هو أصعب من استعادة الثقة والاحترام لمن فقدهما.

أبقِ عقلك منفتح دائماً

الحياة رحلة تعلم، من الولادة و حتى الموت. حاول تعلّم شيء جديد كل يوم، وضع في اعتبارك أن الناس يرون الأمور ويفكرون بشكل مختلف عنك. أنت تمثل ثقافة وحضارة بلدك، وعائلتك وما تؤمن به. احترم الناس وحقوقهم في امتلاك وجهة نظر مختلفة عنك. ناقشهم بكل احترام وأدب هذه الوجهات الختلفة، فأنت لست ملزماً بالقناعة بما لا تتفق عليه، ولكن من ناقش وأدرك وجهات النظر المختلفة اكتسب خبرة عظيمة في الحياة.

شارك

Latest post from حياة الطالب