آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

إسأل مجرّب: لماذا اخترت الدراسة في إي أف سانتا باربارا؟

إسأل مجرّب: لماذا اخترت الدراسة في إي أف سانتا باربارا؟

تعرّفوا على طالب إي أف سانتا باربارا عبدالإله العنزي. يبلغ عبد الإله 19 سنة، وهو طالب مبتعث درس مع إي أف لمدة 9 أشهر لتقوية مهاراته في النطق والمفردات ووضوح التواصل باللغة الإنجليزية.

لماذا اخترت الدراسة في سانتا باربارا؟

يقول عبدالإله إن موقع سانتا بارابارا المركزي بالقرب من أهم الوجهات في كاليفورنيا شجّعه على اختيار الدراسة بها، لرغبته في استكشاف ولاية كاليفورنيا قدر المستطاع. مضيفاً: “هي مدينة جميلة وراقية، حيث كل ما يحتاجه الطالب يقع بالقرب منه، وبهذا تختلف عن المدن الأكبر حجماً مثل سان دييغو ولوس أنجلوس. هذا من أبرز أسباب اختياري لسانتا باربارا، التي تجذب السياح من شتى أنحاء العالم وعلى مدار السنة.”

لماذا اخترت الدراسة مع إي أف؟

يقول عبدالإله أن هدفه من الدراسة مع إي أف كان الحديث بأريحية بالإنجليزية والنقاش واجتياز عائق اللغة بشكل عام. وعن تجربته مع إي أف يقول: “لاحظت من خلال تجربتي أن الأساتذة لدى إي أف يحبون مساعدة الطالب ولن يقصروا في دعمه طالما أبدى الطالب الاهتمام بالتعلم.”

وقبل بدايته الدراسة مع إي أف، قام عبدالاله باختبار تحديد مستوى ليتم وضعه في المستوى التعليمي الصحيح. وبالنسبة له من المهم أن يبذل الطالب جهداً خارج الصف وأن يبادر لتطوير مهاراته، مضيفاً: “أنت بحاجة إلى السؤال والبحث عن المعلومة والتحدث ومحاولة إبراز نفسك والمبادرة بالحديث وتمرين مهاراتك اللغوية، وكسر حاجز الحياء الذي لاحظت أنه يقف عائقاً أمام كثير من الطلاب السعوديين.”

كما أضاف: “أنصح بمعاهد إي اف لأنها تضع الطالب في محيط عالمي حقاً. لا أحد من الطلاب يعرف الآخر في البداية، وكلنا نصبح أصدقاء لاحقاً يجمعنا نفس الهدف.” وأشار إلى أن المحيط العام في المعهد من موظفين وأساتذة يحفّز الطلاب على التعلم ويشعرهم بأنه لا وجود للمستحيل، وبهذا يكتسب الطالب المشاعر الإيجابية بأنه سيصل إلى هدفه.

نصيحته للطلاب الراغبين بالدراسة بالخارج

وينصح عبدالإله الطلاب الراغبين بالدراسة بالخارج قائلاً: “نصيحتي للطلاب والطالبات هي أن يدركوا أن الأشخاص من الثقافات والدول الأخرى مختلفون جداً وهذا أمر طبيعي. أيضاً أنصحهم بأن يختاروا المدينة التي تناسبهم من حيث الحجم، وأن يحددوا أهدافهم ومستوياتهم، وأن يثقوا بأنفسهم وأن يجتهدوا ويبذلوا الجهد.”

وختم بقول: “اخياري لسانتا باربارا كان من أفضل الخيارات التي قمت بها في حياتي، لأنها جلبت لي عالماً جديداً وتجربة في حياتي لن أنسها. كانت سنة من أفضل سنوات عمري وأنا متأكد من هذا 100%”

تعلم الإنجليزية في إي سانتا بارباراالمزيد من التفاصيل

شارك

Latest post from حياة الطالب