آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

إي أف إديوكيشن فيرست تدير معهد العلا للغات

إي

العلا، المملكة العربية السعودية – عيّنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا شركة إي أف إديوكيشن فيرست مديراً لمعهد العلا للغات، والذي تم افتتاحه في 1 نوفمبر 2021، الموافق لـ 26 ربيع الأول 1443.

وستدير إي أف المعهد وستقدم دورات اللغة الإنجليزية والصينية على يدي معلمين من المتحدثين الأصليين للغتين، والذين سيعلمون المئات سنوياً من طلاب المنح الدراسين على حساب الهيئة الملكة لمحافظة العلا، بالإضافة إلى الطلاب القادمين من الشركات المحلية والعالميةن بالإضافة إلى سكان العلا.

وتم افتتاح معهد العلا للغات بهدف تطوير مهارات سكان المنطقة بعدة لغات، ما سيسهم في تحقيق رؤية العلا في تطوير الكوادر البشرية ودعم التنمية الاقتصادية سعياَ لجعل المدينة الواقعة شمال غرب السعودية وجهة سياحية عالمية.

وسيقدم المعهد دورات باللغة الإنجليزية والصينية (الماندرين) والفرنسية والعربية واللغة النبطية القديمة.

وقال الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، أمير الهيئة الملكية لمحافظة العلا، “اللغة هي جسر التواصل والمعرفة، وستكون اللغات التي سيوفرها المعهد مهمة لرواية قصة العلا بأهم اللغات العالمية.”

وخلص الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية للعلا عمرو بن صالح المدني إلى أن “إنشاء المعهد يمثل أولوية رئيسية للهيئة، وسيتيح الفرصة للسعوديين لصقل مهاراتهم من خلال العديد من المؤسسات الدولية ذات الخبرة في اللغات المعروضة”.

وأثناء الخطاب الافتتاحي، أعرب جون بيرنستروم، المدير العام لإي أف إديوكيشن فيرست السعودية، عن التزام إي أف بدعم رؤية 2030، وشكر الهيئة الملكية في العلا لثقتها بإي أف.

“أن يتم اختيار إي أف لتشغيل معهد العلا للغات هو إثبات لبصمتنا القوية في المملكة العربية السعودية وقدرتنا على توفير تعليم لغوي عالمي المستوى في المملكة العربية السعودية وخارجها. نعم، نحن معروفون غالباً بتعليمنا للغة الإنجليزية، لكنني أيضًا متحمس جدًا لأننا سنحظى بفرصة تدريس اللغة الصينية في العلا، خاصة وأن إي أف تدعم الألعاب الأولمبية لسنوات عديدة، وفي العام المقبل سنكون متواجدين في أولمبياد بكين الشتوي 2022″، قال السيد برنستروم.

حدد مستواك باللغة الإنجليزية في دقائق

Learn more