آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

أفضل 10 أفلام وثائقية على نتفلكس لتعلم الإنجليزية

أفضل

لا شك بأن الاعتماد على نتفلكس لتعلم اللغة الإنجليزية هو أمر ممتع بالفعل، مثلاً أثناء متابعة أحد هذه المسلسلات الرائعة. لكن، الأمر الأروع هو متابعة أمر ذو محتوى هادف ومفيد بينما تقوي لغتك الإنجليزية، كما هو الحال لدى متابعة فيلم وثائقي هادف. ستقوي مهاراتك بالقواعد، وتتعلم مفردات جديدة، وتحسّن مهاراتك بالنطق، وتزيد من تقافتك في مواضيع مختلفة، كالتاريخ والحقوق المدنية، والهندسة المعمارية، والطعام، في ذات الوقت.

وإليك فيما يلي أفضل 10 أفلام وثائقية على نتفلكس لتعلم الإنجليزية:

Icarus

يبدأ هذا الفلم الوثائقي بمخرج الأفلام برايان فوجيل، الذي يسعى إلى الكشف عن الحقيقة حول تناول المنشطات (تناول المخدرات لتحسين الأداء) بين الرياضيين المحترفين. لكن، تتحول رحلته إلى فيلم سياسي مثير بمجرد أن يبدأ في بالتعمق في المستويات العليا التي تدير عالم الرياضة. سيجعلك هذا الفلم تتساءل حول صحّة ما تعرفه عن الرياضة، ومدى مهارة الرياضيين حقًا.

The Vietnam War

حسنًا ، إذا كنت تريد مشاهدة هذا الفلم الوثائقي على نتفلكس، فستحتاج إلى تخصيص بعض الوقت. الكثير من الوقت في الواقع، لأنه يستغرق 17 ساعة. لحسن الحظ، الفلم ممتع جداً ويعلمك الكثير ليس فقط عن الحرب على فييتنام والسياسة الأمريكية، ولكن أيضًا عن اللغة الإنجليزية التقنية المتعلقة بالموضوعين، وسيزيد من ثقافتك جداً.

13th

سأحذرك من أن هذا الفلم الوثائقي قوي جدًا ومثير جدًا للتفكير، ويغوص في أعماق قضية معاملة الأشخاص من ذوي الأصول الأفريقية في الولايات المتحدة بعد تمرير التعديل الثالث عشر في دستور الولايات المتحدة الأمريكية، الذي شهد توقيف تجارة العبيد في أمريكا في القرن التاسع عشر. أخرجته آفا دوفيرناي، التي أخرجت فيلماً Selma الحائزة على جوائز، وبهذا ستعرفه أنه سيكون جيداً.

De Palma

إذا كنت تحب الأفلام، فستقدر البصيرة في الحياة التي يتمتع بها المخرج السينمائي المحترف براين دي بالما، الذي أجرى مقابلة مع نوح بومباخ وجيك بالترو (الأخ الأصغر لجوينيث) وكشف الحقيقة السرية وراء بعض أفلامه، بما في ذلك ما حدث عندما حصل أعز أصدقائه المخرجين جورج لوكاس ومارتن سكورسيزي على شهرة كبيرة بينما لم يحرز هذا هو نفسه.

Making a Murderer

ربما تكون قد شاهدت بالفعل هذا الفلم الوثائقي الشهير جداً، والذي يعرض حالياً جزءه الثاني الذي يتابع الأحداث التي توقف عندها الجزء الأول، بما فيها الأحداث الفعلية التي وقعت بعد بث الموسم الأول. ويتابع هذا الفيلم الوثائقي محاكمة رجل أمريكي سجن بسبب جريمة زعم أنه لم يرتكبها، ويبحث في دوافع الشرطة المشبوهة ويكشف عن العديد من التقلبات التي تثبت أن الحياة الحقيقية أكثر إثارة للاهتمام من الخيال. مابعة هذا الفيلم أمر أساسي لمن يريد التحدث عن القانون والجريمة باللغة الإنجليزية.

The World’s Most Extraordinary Homes

إذا كنت تبحث عن فيلم يناقش مواضيع أقل جدية من الجريمة والسياسية، جرّب هذه السلسلة التي ستشعرك بالسعادة، والتي تتحدث عن اثنين من عشاق العقارات البريطانيين اللذان يقضيان ليلة في بعض أروع المنازل في العالم، مثلاً، في بيت في الشجرة في غابة بالقرب من نيويورك، وفي منزل مخفي في جزيرة صغيرة في النرويج، وفي منزل خشبي يقع في أشجار معمّرة في نيوزيلندا. ويعد الفيلم رائعاً، ويجب على من يحلم بأن يصبح مهندس عمارة مستقبلي متابعة اللغة الإنجليزية التي تستخدم به جيداً.

Chasing Coral

إذا كنت شغوفًا بالنشاط البيئي، سيقدم لك هذا الفيلم درس اللغة الإنجليزية الذي تحتاجه. الشعاب المرجانية هي أنظمة بيئية قيّمة في المحيط تقع على الخط الأمامي لتغير المناخ، لذلك من الضروري الحفاظ عليها. يتبع هذا الفيلم الوثائقي فريق من الباحثين الذين يدرسون مدى ومعدل تبييض الشعب المرجانية حول العالم مع التركيز على الحاجز المرجاني العظيم في أستراليا. ستشاهد الكثير من المناظر الرائعة أيضاً وأنت تتابع هذا الفيلم.

Dogs

كما يوحي الاسم، تركز هذه السلسلة الوثائقية على العلاقة بين البشر والكلاب. إنها نظرة رائعة على العلاقة بين الأنواع التي حددت آلاف السنين من التنمية البشرية، وأين ستذهب في المستقبل. إذا كان لديك كلب، سيجعلك هذا االفيلم تحبه أكثر من ذلك بكثير: إذا لم يكن لديك كلب، ستشعر أنك ترغب بتبني واحد.

Planet Earth

تم بث هذه السلسلة المذهلة في الأصل على شبكة بي بي سي في المملكة المتحدة، وقد سردها المؤرخ الطبيعي البريطاني الأسطوري، ديفيد أتينبورو (المعروف بصوته المريح ، والنطق المثالي باللغة الإنجليزية، ومعرفته بكل شيء قائم على الحياة البرية). وكما هو متوقع من اسم الفيلم، تتابع أحداثه بعض الأمور الأكثر سحرية وروعة وسرية التي تحدث في العالم الطبيعي كل يوم على كوكب الأرض.

Chef’s Table

إذا كنت من عشاق الطعام، ستجد أي عروض حول الطهي مثيرة للاهتمام حقًا. يقدم هذا الفيلم الوثائقي الغامر لمحة عن طاهٍ مختلف في كل حلقة، معظمهم من الطهاة المبتكرين والحائزين على جوائز. تأكد من مشاهدة حلقة Milk Bar في نيويورك، حيث يشتهر رئيس الطهاة باختبار صنع مختلف أنواع الحلويات من حلوى الأطفال والمخبوزات. سيجعلك هذا الفيلم ترغب في السفر حول العالم وتناول الطعام قدر الإمكان (إذا لم تكن قد خططت لذلك بالفعل) ، أثناء التحدث باللغة الإنجليزية بالطبع.

التصنيفات: الأنجليزية, Netflix, تلفاز
تعلّم الإنجليزية بالخارج مع إي أفالتفاصيل

حدد مستواك باللغة الإنجليزية في دقائق

Learn more