آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

10 أفلام أجنبية لمساعدتك في تعلم لغة جديدة

10

غالبًا ما تتطلب مشاهدة الأفلام بلغة أجنبية تركيزًا أكثر من المعتاد، لا سيما إذا كنت جديدًا على هذه اللغة. ومع ذلك، قد تكون مشاهدة الأفلام من أجزاء مختلفة من العالم تجربة غنية. ستكتسب منظورًا جديدًا ونافذة على ثقافة جديدة، خاصة وأن الأفلام العالمية تميل لأن تكون أكثر إبداعًا، وأن تركز على قضايا أكثر تعقيدًا واتصالاً بالواقع ، مقارنة بأفلام هوليوود.

متابعة الأفلام بلغة أجنبية مفيدة أيضاً إن كنت ترغب بتعلم لغة، لأنك ستستمع إلى المحادثات وتتعرف على طريقة النطق الصحيحة، وتتعلم مفردات جديدة بينما تسترخي أمام التلفاز.

وإليكم فيما يلي 10 أفلام أجنبية ستساعدكم في تعلم لغة جديدة:

Warehoused (Almacenados) (2015) – الإسبانية

هذا الفيلم هو كوميديا ​​سخيفة ومبهجة تبعث على الدفء حول موظف على وشك التقاعد والشاب الذي سيحل محله، واللذان يقضيان خمسة أيام في مكان العمل معاً. القصة سهلة المتابعة ومضحكة للغاية واللغة غير معقدة. سواء كنت مبتدئاً باللغة الإسبانية أو تتحدثها بطلاقة، فمن الممتع مشاهدة هذا الفيلم.

Happy as Lazzaro (2018) – الإيطالية

تدور أحداث هذا الفيلم في الريف الإيطالي في سبعينيات القرن الماضي، وهو فيلم مليء بالتحولات الغريبة. لازارو هو فلاح إيطالي شاب يتم استغلاله وعائلته من قبل مركيز. يقوم لازارو بتكوين صداقات مع ابن الماركيز ويبدآن بالقيام بأشياء مشاكسة. تصوير الفيلم للحياة في الريف الإيطالي رائع.

Jiro Dreams of Sushi (2011) – اليابانية

يعد هذا الفيلم كنزاً وطنياً في اليابان. جيرو هو خبير سوشي ومالك لمطعم حائز على ثلاث نجوم ميشلان. ورغم أنه يسعى إلى الكمال، إلا أن ابنه الأكبر، يوشيكازو، يواجه صعوبة بالالتزام بإرث والده. ستتعلم الكثير عن السوشي في هذا الفيلم الوثائقي، بينما ستتعلم أيضًا الكثير عن الثقافة واللغة اليابانية بالطبع.

Aquarius (2016) – البرتغالية

إذا كنت ستخار فلماً واحداً من هذه القائمة، فننصحك بمتابعة هذا الفيلم الحائز على العديد من الجوائز. تعهدت كلارا، الناقدة الموسيقية المتقاعدة، بالعيش في شقتها في ريسيفي بالبرازيل حتى نهاية حياتها. يتصاعد التوتر عندما تضغط عليها شركة تطوير عقاري للانتقال من منزلها. بفضل الأداء القوي للنجمة البرازيلية، سونيا براغا، من السهل متابعة القصة، واللغة سهلة الفهم نسبيًا، والتمثيل رائع!

Burning (2018) – الكورية

هذا الفيلم مبني على قصة كورية مثيرة تدور حول مثلث حب ملتوي وهواية سرية غامضة لأحد الشخصيات. الفيلم مبني على قصة قصيرة للكاتب الياباني الشهير هاروكي موراكامي، والتي ستجعلك تفكر في الفيلم لفترة طويلة بعد انتهائه. هناك الكثير من الحوارات الشيقة بين الشخصيات المعقدة – وهو أمر مثالي لإتقان المفردات الكورية.

Divines (2016) – الفرنسية

توقع في هذا الفيلم الكثير من الكلمات العامية والشتائم. تدور الأحداث حول مراهقة تعيش في عقار سكني خارج باريس وتصادق راقصة شابة تقلب حياتها رأسًا على عقب. الحوار سريع ولكن على الأقل ستتعلم الكثير من اللغة الفرنسية العامية!

The Lives of Others (2006) – الألمانية

يمكن القول إنه هذا أحد أفضل الأفلام بلغة أجنبية على الإطلاق. تدور أحداثه عام 1984 في برلين الشرقية، ويحكي قصة عميل من الشرطة السرية يراقب زوجين، ثم يجد نفسه مستغرقًا بشكل متزايد في حياتهما. سيتيح لك هذا الفيلم تعلم الكثير عن الحياة في برلين في الثمانينيات.

I Lost My Body (2019) – الفرنسية

هذا الفيلم هو تحفة فنية أخرى حائزة على العديد من الجوائز. إنه فيلم رسوم متحركة جميل ومثير للخيال يدور حول يد بلا جسد ورحلتها عبر باريس للعودة إلى جسدها. هذا الفيلم حقاً فريد من نوعه!

My Neighbor Totoro (1988) – اليابانية

لن تكتمل هذه القائمة بدون هذا الفيلم الكلاسيكي. تمت دبلجته بالعديد من اللغات المختلفة، لذا حاول العثور على الفيلم بالنص الأصلي. هو ساحر ومريح وممتع، والشخصيات الرئيسية هما فتاتان صغيرتان، لذا فاللغة المستخدمة مباشرة وبسيطة.

Roma (2018) – الإسبانية

تدور أحداث “روما” في مكسيكو سيتي في أوائل سبعينيات القرن الماضي، ويعتبر فيلمًا رائعًا ومثيرًا للإعجاب حول عامٍ في حياة خادمة تعمل لدى عائلة من الطبقة المتوسطة.

تعلم لغة بالخارج مع إي أفالتفاصيل

تفكر بتعلم لغة بالخارج؟ أطلب كتيّب الوجهات والبرامج المجاني

Learn more