آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

أفضل 5 مدن للطلاب في العالم

أفضل

تتيح الدراسة بالخارج صقل مهاراتك اللغوية والحصول على خبرة دولية وتكوين صداقات من جميع أنحاء العالم. كل هذا سيساهم في زيادة ثقتك بنفسك وفرصك في إيجاد وظيفة دولية في المستقبل.

وإليك فيما يلي بعض أفضل المدن للطلاب في العالم:

باريس

باريس ليست مدينة الحب فحسب، بل هي مدينة التميز الأكاديمي أيضًا. العاصمة الفرنسية هي المكان المناسب للطلاب لما تضمه من جامعات عالمية، ومعلمين ممتازين، وصفوف صغيرة، ورسوم دراسية منخفضة. تحتل باريس أيضًا مرتبة عالية في جودة المعيشة، وجمال المناطق والمعالم فيها.

عندما تكون في باريس، تذكرالتجوّل في منطقة ماريه واستكشاف كل شارع صغير في أحد أكثر الأحياء سحرًا في باريس. هناك، يكثر الكرواسون الجميل والفلافل الرخيصة واللذيذة والقهوة أيضاً.

لندن

لندن أغلى بقليل من باريس، لكنها قبلة للطلاب من جميع أنحاء العالم، الذين يقصدونها كل عام للاستمتاع بكل ما تقدمه العاصمة البريطانية، مثل أفضل المؤسسات الأكاديمية، والمكتبات الممتازة، والكثير من فرص العمل، لا سيما في قطاعي المال والإعلام.

عندما تكون في لندن ، تذكر زيارة إحدى مقاهي منطقة ليتل فينيس، والسير على طول القنوات للاستمتاع بمراقبة المنازل العائمة على الماء، والاستمتاع بالأجواء الهادئة في إحدى المناطق السكنية الأجمل في في لندن. هل تشعر بالرغبة في التوجه إلى حديقة بدلاً من ذلك؟ ماذا عن حدائق كيوتو في هولاند بارك – جوهرة دفينة محبوبة مختبئة في غرب لندن الجميل.

سنغافورة

سنغافورة هي المكان الأنسب للطلاب الذين يحبون صخب الحياة في المدينة ولكنهم يريدون أيضًا أن يكونوا قادرين على زيارة الجزر الهادئة في جنوب شرق آسيا. وتضم هذه المدينة الكثير من المؤسسات التعليمية المرموقة، ما يجعلها تحظى بشعبية كبيرة بين الطلاب. وعلى الرغم من أن تكلفة المعيشة في هذه الدولة مرتفعة للغاية، إلا أنها المكان الذي تبحث فيه الشركات الدولية عن الخريجين.

عندما تكون في سنغافورة، تذكرأن تقضي يوماً في تناول الطعام في طريقك عبر المدينة، وتأكد من البدء بوجبة إفطار رائعة. يعد الطعام أحد أفضل الأشياء التي تقدمها هذه المدينة، وهو رخيص أيضًا.

سيدني

تتمتع سيدني بالمزايا التي تميز جميع المدن التي ذكرت سابقاً، فهي مدينة جميلة مليئة بالمعالم السياحية الشهيرة، والمساحات الخضراء والشواطئ، وبالطبع مؤسسات التعليم العالي ذات المستوى العالمي. وتضم المدينة تنوعاً هائلاً في جنسيات وخلفيات الطلاب فيها القادمين من حول العالم. بالإضافة إلى هذا، يعد الحرم الجامعي الرئيسي لجامعة سيدني من بين أفضل 10 جامعات في العالم.

عندما تكون في سيدني ، تذكر التمتع بيوم بارد في جزيرة شارك؛ حيث يمكنك التنزه وقضاء اليوم في الاستمتاع بإطلالة على ميناء سيدني. ولا تنسَ الواقي الشمسي!

زيورخ

زيورخ ليست فقط موطنًا لـ ETH ، الجامعة الأعلى تصنيفًا في قارة أوروبا، ولكنها أيضًا تجذب الطلاب كونها واحدة من المدن ذات أعلى جودة معيشة في العالم. زيورخ نظيفة وآمنة ومحاطة بمناظر خلابة كالجبال، والبحيرات وغيرها. كما أن الرسوم الدراسية للجامعات منخفضة نسبيًا – مقارنةً بتكلفة المعيشة المرتفعة في كافة أنحاء سويسرا.

عندما تكون في زيورخ ، تذكر أن تقضي يومًا صيفيًا مشمسًا على متن قارب على بحيرة زيورخ الجميلة. يمكن استئجار الزوارق بسعر رخيص وهناك أماكن للإيجار على طول الخط الساحلي. أحضر معك مشروبًا ونقانق سانت غالر، وهي وجبة خفيفة سويسرية مثالية.

عش تجربة الدراسة بالخارج مع معاهد إي أف الدوليةتعرّف على وجهاتنا

تعلم 12 لغة في أكثر من 50 مدينة عالمية

Learn more