آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

أفضل 10 مدن شتوية في العالم

أفضل

بالتأكيد، أيام الصيف المشمسة دافئة وممتعة. لكن، لمجرد أن أيام الشتاء أقصر، وليلها أطول وأكثر قتامة، ودرجات حرارتها قد تنخفض تحت الصفر، فهذا لا يعني أن الأشهر الباردة لا يمكن أن تكون رائعة أيضاً.

وتعرفوا على أفضل 10 مدن شتوية في العالم فيما يلي:

نيويورك، الولايات المتحدة

يعتقد كثيرون أن نيويورك تصبح أجمل كلما برد الجو فيها. ففي الشتاء، تظهر على هذه المدينة الملامح الاحتفالية واضحة بلا خجل، إلى جانب حلبات التزلج على الجليد. أيضاً، لن تصدق عينيك عندما تشاهد المدينة من أعلى مبنى إمباير ستيت عندما تغمرها الثلوج. بالإضافة إلى ذلك، تخلو أشهر الشتاء من السياح، وتكون الأرصفة والمتاجر ومناطق الجذب بها أقل ازدحاماً من الصيف.

برلين، ألمانيا

مع وجود عدد لا يحصى من أسواق الكريسماس المليئة بالأكشاك التي تبيع المشروبات الساخنة والحلويات والنقانق الألمانية، تعتبر برلين من المدن الأكثر تميزاً في العالم في الشتاء. ولكن حتى بعد شهر ديسمبر، تحافظ العاصمة الألمانية على ألقها الشتوي المميز. عندما تبدأ الثلوج بالهطول، تصبح حديقة Tiergarten Park أرض عجائب الشتاء السحرية، وتنظم برلين منافسات ضخمة لكرة الثلج في المتنزهات، بالإضافة إلى عروض الموسيقى الحية والدي جي.

لندن، المملكة المتحدة

تعتبر زيارة منتزه هايد بارك اللندني من التقاليد البريطانية المميزة شتاء، حين يكون العشب هشاً بسبب الصقيع، وأنفاسك مرئية أمامك. تبقى لندن مميزة في جميع أشهر السنة، نظراً إلى كثرة المعالم الشهيرة وخيارات التسوق العالمية فيها. لكن خلال فصل الشتاء، يتدفق إلى الشوارع ضباب ناعم كهرماني اللون من المقاهي ذات الإضاءة الخافتة والحانات الصغيرة والمطاعم الحميمة ويتدفق الناس، محشورين بأوشحة صوفية كبيرة، إلى الشوارع المزينة بأضواء العيد.

سيدني، أستراليا

إذا كنت لا تكتفي من شمس الصيف أو كنت تكره الشتاء القاسي، ننصحك بمغادرة نصف الكرة الشمالي عندما يحل الشتاء. تجنب البرد من خلال التوجه لقضاء إجازتك في سيدني – حيث يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة 27 درجة مئوية. ستستطيع التشمس على الشاطئ، أو تعلم ركوب الأمواج، أو تفقد المعالم والحياة الليلية المحلية. وأفضل ما في الأمر هو أنك لن تكون هناك حاجة إلى معطف شتوي!

دبلن، أيرلندا

مهما كان الجو في أيرلندا بارداً، فلن يتمكن من التغلب على الروح المرحة (والمعدية) التي يتمتع بها الأيرلنديون. يمكن التغلب على الشعور بالبرد في دبلن من خلال زيارة المطاعم والمقاهي الدافئة التي تصطف في الشوارع، لاحتساء المشروبات الساخنة والاستمتاع بالموسيقى الحية. لن تشعر بالبرد في أي مكان يجمع شخصاً أيرلندياً وغيتاراً ومجموعة من الأصدقاء.

سان دييغو، الولايات المتحدة الأمريكية

قد لا تكون رياضات ركوب الأمواج أو التجديف أو الجولف من الرياضات التي ترتبط بمخيلتك مع الشتاء، ولكن هذا ليس الحال في سان دييغو. على عكس أشهر الصيف التي تزدحم بها الشواطئ، إذا اخترت زيارة شاطئ سان دييغو شتاء ستجد مكاناً للجلوس بسهولة مع إطلالات رائعة. لماذا تقلق بشأن الشتاء أو تقضيه مختبئاً تحت طبقات من الملابس بينما يمكنك الانطلاق باتجاه الشمس والاسترخاء ببساطة؟

شاموني، فرنسا

بالنسبة للكثيرين، أفضل مافي فصل الشتاء هو فرصة التزلج على الثلج مع الأصدقاء، وبعدها شرب كوب من الشوكولاتة الساخنة. ومن أفضل الأماكن لتحقيق هذا الحلم الشتوي هي مدينة شاموني الفرنسية، حيث منحدرات الثلوج الرائعة والمناظر البانورامية لجبال الألب الفرنسية – بما في ذلك قمة مونت بلانك العظيمة.

براغ، جمهورية التشيك

احزم معطفك لأن براغ معروفة بشتائها القاسي – لكنها بالتأكيد مشهورة أيضاً بسحرها واحتفالاتها. يرتفع الأفق المذهل والعمارة الباروكية الجذابة لمدينة الألف برج عالياً عن الأرض المتجمدة، وتكثر المهرجانات. تصطف أسواق عيد الميلاد في الشوارع في ديسمبر، ثم تضيء السماء بألعاب نارية مذهلة ليلة رأس السنة، وخلال شهري فبراير ومارس، تودع التشيك الشتاء مع كرنفال بوهيميا الملون.

ريكيافيك، أيسلندا

ستحتاج إلى حزم أكثر من معطفك هذه المرة – كالقفازات، والسترات الصوفية، والجوارب السميكة، وملابس السباحة الخاصة بك أيضاً، للغطس في الحمامات الحرارية الجوفية الساخنة في الجزيرة. في أيسلندا، ستستمتع باستكشاف المناظر الطبيعية البركانية المذهلة، والانفجارات الحارة، والأنهار الجليدية الشاسعة، قبل مشاهدة أعظم عرض ضوئي على وجه الأرض – أضواء الشمال.

هافانا، كوبا

استكشف شوارع هافانا الخلابة المرصوفة بالحصى والتي تصطف على جانبيها السيارات الكلاسيكية القديمة، وتناول المأكولات البحرية الطازجة على الشواطئ التي تزينها أشجار النخيل، وارقص السالسا طوال الليل على حلبة الرقص المحلية. بعد ذلك، قم بالتزلج على الجليد من أجل الغوص تحت الماء قبالة سواحل كوبا لاستكشاف العالم الملون تحت الماء والشعاب المرجانية النابضة بالحياة التي تحيط بالبلاد. آه، كم أن الشتاء رائع!

اكتشف العالم مع إي أفإعرف المزيد

أكتشف العالم وتعلم لغة بالخارج

Learn more