آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

أفضل خمس مدن جامعية للدراسة في بريطانيا

أفضل خمس مدن جامعية للدراسة في بريطانيا

لا شك بأن الدراسة في بريطانيا تعد الخيار المفضل لكثير من الطلاب المقبلين على بداية حياتهم الجامعية. لكن، لعيش أفضل تجربة جامعية في بريطانيا، يجب اختيار مدينة تقدم لك أفضل ما في التعليم الجامعي والترفيه والحياة الاجتماعية الممتعة والغنية. لا تقلق! ففي بريطانيا كثير من المدن المثالية لطلاب الجامعة، والتي سنلخّص لك أفضلها فيما يلي!

لندن

تترأس لندن قائمة الوجهات المفضلة بين الطلاب الذين يختارون الدراسة في بريطانيا. في لندن جامعات هي بين الأعلى تصنيفاً في العالم، وعشرات المكتبات الضخمة التي تقدم جوّاً مثالياً للدراسة. أيضاً، في المدينة كثير من الفعاليات الثقافية والفنية والموسيقية والرياضية وخيارات الأزياء…. والقائمة تطول! الحياة في لندن باهظة، لكنها تقدم قيمة كبيرة مقابل ما تدفعه (لكن إحرص على الاستفادة من الخصومات التي يمكن أن تستفيد منها كطالب خلال الدراسة في لندن!)

بريستول

بريستول هي بمثابة مغناطيس للطلاب المحبين للحياة ذات الطابع العالمي. يعتبر كثيرون أن الدراسة في بريستول تقدم أفضل مافي الحياة في لندن، دون الاضطرار للعيش في ازدحام لندن أو غلائها! بريستول قريبة من الريف الرائع جنوب غربيّ بريطانيا، بالقرب من أفضل المصايف البحرية! أيضاً، في المدينة مشهد فنيّ نابض وحياة ليلية صاخبة. تشتهر المدينة بين محبيّ الطبيعة والثقافة البديلة، وكأنك تعيش في شرقيّ لندن! مع كل هذا، لا عجب في أنه قد تم اختيار بريستول أفضل مدينة طلابية للعام 2015!

أكسفورد

ترتبط كلمة أكسفورد بكثير من المعاني، مثل قاموس المفردات الإنجليزي الشهير، وجامعة عريقة، ومدينة جميلة! لدى اختيار الدراسة في أكسفورد، ستكون قد أحطت نفسك بكثير من التاريخ الأكاديمي العريق. ستكون على مقربة من أقدم جامعة في العالم الناطق بالإنجليزية، وكثير من الأشخاص اللامعين! ستتنفس وتعيش الحياة الأكاديمية أينما توجّهت، لأن لجامعة أكسفورد أكثر من حرم جامعي منتشر في المدينة. إلى جانب كل هذا، في أكسفورد خيارات تسوّق رائعة ومطاعم ذات أجواء حميمة دافئة!

مانشستر

لا تستهن بمدينة مانشستر، فقد تفوق في روعتها حتى لندن، خصوصاً فيما يتعلق بالمشهد الموسيقي والرياضي في المدينة. لدى اختيار الدراسة في مانشستر، ستحيط نفسك بأحد أكبر التجمعات الطلابية الموجودة في أي مدينة أوروبية. أيضاً، جامعة مانشستر هي الثالثة بين جامعات بريطانيا في تصنيف الجامعات الأكثر تخريجاً للحائزين على جوائز نوبل!

إدنبره

في إدنبره الكثير من المناطق الطبيعية الخضراء التي تبعث على الراحة النفسية، وصنّفت منظمة اليونيسكو مركز المدينة القديم كأحد مواقع التراث العالمي أيضاً. جامعة إدنبره هي إحدى أعرق المؤسسات التعليمية في العالم. أيضاً، تضم المدينة عدداً لا يحصى من المهرجانات وخيارات الحياة الليلة الممتعة أيضاً.

تفكّر بتعلم الإنجليزية أو الإستعداد للجامعة في بريطانيا؟ تعرّف على معاهد إي أف في 8 مدن بريطانية ودبلن أيضاً!

إضمن قبولك الجامعية مع معاهد إي أف للإعداد الجامعي في بريطانيا!إقرأ المزيد

شارك

Latest post from تعلم اللغات