آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

أصعب 10 كلمات باللغة الإنجليزية

أصعب 10 كلمات باللغة الإنجليزية

على الرغم من بساطة قواعد اللغة الإنجليزية مقارنة بغيرها من اللغات، إلا أنها تضم العديد من الأمور التي قد تعتبر صعبة حتى بالنسبة للمحدثين الأصليين للغة. وتتعرفون فيما يلي على بعض الكلمات ذات الاستخدامات المحيرة في اللغة الإنجليزية.

Literally

المعنى الصحيح لهذه الكلمة هو “حرفياً” أو “بالمعنى الحرفي”. لكن، يكثر استخدام هذه الكلمة لوصف مواقف لم تحدث حرفياً، بل كأداة للمبالغة. مثلاً: “I literally died laughing,” أو “متت من الضحك حرفياً”. لاستخدام الكلمة بشكل صحيح، لا تستخدمها كأداة مبالغة، بل استخدمها للإشارة إلى شيء حصل بالفعل.

Ironic

تتمتع هذه الكلمة بجوانب متعددة لمعناها، وغالباً ما تستخدم بمعنى صدفة أو تحوّل غير متوقع في مجرى الأحداث. لكن، لا ينحصر استخدام هذه الكلمة على هذا المعنى. أولاً، على عكس السخرية، لا يعنى من هذه الكلمة قول شيء مؤذٍ أو جارح، وهي تعني أشياء مختلفة لدى استخدامها ضمن إطار تاريخي أو أدبي أو دراماتيكي… إلخ.

(بدل regardless) Irregardless

قد تكون سمعت شخصاً يقول irregardless بدل كلمة regardless عادة. وكلمة regardless تعني بغض النظر، أو بالرغم من شيء. لكن، ورغم الاستخدام الشائع لها، لا وجود في الواقع لكلمة irregardless، وهي لا تعني ذات معنى كلمة regardless.

Whom

عاد ما يتم استخدام كلمة who لدى الإشارة لشخص أو قول “هو” كفاعل، بينما يتم استخدام كلمة whomلقول كلمة هو بدلاً عن المفعول به. لكن، لا يتقن الجميع قواعد التفريق بين استخدامات الكلمتين. تذكر أن كلمة whom تستبدل ضمير whom تستبدل ضمير him أو her في الإجابة، وكلمة who تستبدل ضمير he أو she في الإجابة.

Colonel

تعني هذه الكلمة مرتبة عقيد في الجيش، وتبدو في البداية طريقة نطقها سهلة: كولونيل. لكن، ونظراً إلى تاريخ هذه الكلمة وأصلها الفرنسي والإيطالي، هي في الواقع تنطق كالتالي: كيرنيل.

Nonplussed

تحيّر هذه الكلمة متحدثي اللغة الإنجليزية لأنها تبد أ بأحرف ذات معنى سلبي: non. لذا، يعتقد كثيرون أن معنى هذه الكلمة هو غير متحمس أو غير متأثر. لكن في الواقع معنى هذه الكلمة هو مرتبك أو غير قادر على التفكير.

Disinterested

يتحير البعض بين معنى هذه الكلمة كلمة uninterested. وبينما تشير كلمة uninterested إلى شخص غير مهتم، كلمة disinterested تعني شخصاً موضوعياً وغير منحاز لجانب دون آخر.

Enormity

يعتقد الكثيرون أن معنى هذه الكلمة شبيه بمعني كلمة ضخم أو enormous. لكن، تعني هذه الكلمة في الواقع لكن في الواقع معني هذه الكلمة هو الشر الخالص، أو مدى قباحة شيء ما. لذا، تجنب استخدام كلمة enormity للإشارة إلى ضخامة شيء ما.

Lieutenant

تشير هذه الكلمة إلى رتبة ملازم العسكرية، وتنطق بشكل مختلف في الولايات المتحدة وبريطانيا. ففي بريطانيا، تنطق الكلمة كالتالي: “ليفتينينت”، بينما في الولايات المتحدة تنطق كما تتم كتابتها على الشكل التالي: “ليوتينينت”.

Unabashed

كلمة abash هي فعل بمعنى أحرج أو أزعج. وتعود هذه الكلمة إلى قرون من الزمن. لكن مؤخراً بدأ انتشار النسخة السلبية لهذه الكلمة والتي تكتب كالتالي: unabashed، وتعني غير محرج.

تعلم الإنجليزية بين متحدثيها الأصليين في الخارج! مزيد من التفاصيل

شارك

Latest post from تعلم اللغات