آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

تفكر بالدارسة والعيش في أكسفورد؟ هذا ما ستلاقيه

تفكر بالدارسة والعيش في أكسفورد؟ هذا ما ستلاقيه

لا شك بأن مدينة أكسفورد قد حازت على كثير من شهرتها بفضل سمعتها كوجهة أكاديمية بارزة عالمياً. لكن، لأكسفورد أيضاً أوجه عديدة. تُلقّب أكسفورد بمدينة الأبراج الحالمة، وتتمتع بتاريخ عريق وهندسة معمارة غنية جعلتها أيقونة في بريطانيا. لكن، هذا لا يمنع المدينة من التمتع بروح حديثة ومتنوعة بفضل جذبها للكثير من الطلاب من حول العالم.

وفيما يلي تسعة أسباب لحب مدينة أكسفورد واختيار العيش والدراسة فيها:

الثقافة في أكسفورد

تجمع أكسفورد قروناً من الحضارة الإنجليزية، وتعود أصول جامعة أكسفورد إلى العام 1096! وإلى جانب سمعة هذه المدينة كوجهة تعليمية، فقد ازدهرت في ثلاثينيات القرن الماضي بفضل الصناعة فيها، ما يعني أنها مدينة ذات تاريخ غني وشوارع مليئة بالنشاطات وخيارات الترفيه والتسوق.

تعلم الإنجليزية في أكسفورد

سكان أكسفورد لطفاء والطلاب فيها كُثر، ما يعني أنك ستتمكن من الحدث باللغة الإنجليزية في كثير من المواقف، وبهذا ستمرن مهاراتك اللغوية. هل تعرف أن في أكسفورد معهداً لإي أف لتعلم اللغة الإنجليزية؟ تجوّل فيه عبر الفيديو التالي

مكتبة بودلي

إذا كنت تحب المطالعة، هذه المكتبة هي بمثابة عالم ديزني لعشاق القراءة. وتعتبر هذه المكتبة ثاني أكبر مكتبة في بريطانيا، وتضم 12 مليون كتاب ومخطوطة وغيرها. حتى وإن لم تكن من عشاق المطالعة، زيارة مبنى المكتبة الرائع أمر لا يجب أن تفوته!

الطعام في أكسفورد

في أكسفورد كثير من خيارات الطعام اللذيذة. جرّب تناول البيتزا في وايت رابيت، وإذا كنت من محبي البطاطس على الطريق الإنجليزية، جرب مطعم ذا بيرتش. أيضاً تضم المدينة خيارات مطاعم من حول العالم بسبب تنوع خلفيات سكانها.

القناة المائية

تمتد قناة أكسفورد المائية الجميلة حتى القرى الهادئة خارج المدينة. جرب القيام برحلة في إحدى المراكب المائية الصغيرة في القناة، واستمتع بمنظر المدينة الخلاب.

متحف اشموليان في أكسفورد

متحب التاريخ وعلم الآثار هذا هو أول متحف جامعي في العالم، وبني في العام 1678. ويضم متحف اشموليان تشكيلة شهيرة عالمياً توثّق آلاف السنين من التاريخ.

احتفالات موسيقية صاخبة

قد لا تتوقع أن تضم أكسفورد مشهداً احتفالياً وموسيقياً صاخباً، لكن في الواقع تضم المدينة أكثر من 110 أماكن تقدم استعراضات الموسيقى الحية فيها. وبغض النظر عما إذا كنت من محبي الحفلات الصغيرة أو الكبيرة، استعد لقضاء وقت ممتع في أكسفورد.

الدراما في أكسفورد

تحب المسرح والاستعراضات الراقصة؟ لا تفوت المسرحيات العديدة في المسارح المتتشرة في أكسفورد، حيث ستشاهد عروض الدراما والكوميديا والاستعراضات الراقصة أيضاً.

هوجورتس في أكسفورد

هل أنت من محبي سلسلة روايات وأفلام هاري بوتر؟ إذا ننصحك بزيارة كلية كرايست تشرش في أكسفورد، والتي تم تصوير عديد من مشاهد أفلام هاري بوتر فيها. قم بجولة حول القاعات المختلفة في الكلية التي تم التصوير بها مقابل ثمانية جنيهات.

تعلّم الإنجليزية في أكسفورد مع إي أفإقرأ المزيد

شارك

Latest post from سفر