آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

5 أسباب لتعلم اللغة الإيطالية

5

الإيطالية لغة جميلة ومفيدة، فهي لغة الطعام والحب والموسيقى والفن. يتحدث 63 مليون شخص حول العالم اللغة الإيطالية كلغة أولى، وقد تم تصنيفها في المرتبة العشرين بين اللغات الأكثر استخدامًا في العالم. هي ليست فقط اللغة الرسمية لإيطاليا، بل هي أيضًا إحدى اللغات الرسمية في سويسرا وأجزاء من كرواتيا وسلوفينيا.

وإليكم فيما يلي خمسة أسباب لتعلم اللغة الإيطالية:

موقع إيطاليا

إيطاليا وجهة غنية عن التعريف، فمن الصعب جدًا العثور على بلد متنوع ومتعدد الأوجه مثلها. إيطاليا هي خامس دولة من حيث عدد الزوار في العالم، حيث تستقبل حوالي 46 مليون زائراً أجنبياً سنويًا، وهي موطن لأكبر عدد من مواقع التراث العالمي لليونسكو. لدى إيطاليا بالتأكيد الكثير لتقدمه: الآثار القديمة والمتاحف الرائعة والشواطئ الخلابة والمناظر الطبيعية الجميلة.

أيضاً، في إيطاليا المدن خلابة مثل روما والبندقية وفلورنسا والمدن الجنوبية الجميلة مثل أمالفي ورافيلو وسورينتو وبوزيتانو. لن تشعر بالملل أبدًا في إيطاليا، فكل منطقة مثل بلد صغير جاهز للاكتشاف والحب.

الطعام الإيطالي

يمكن أن يكون تعلم اللغة الإيطالية العذر المثالي للتعرف على الطعام الإيطالي وإبهار أصدقائك وعائلتك لدى الطلب في مطعم إيطالي. كما نعلم جميعًا، تشتهر إيطاليا بمطبخها وكونها موطنًا للبيتزا والمعكرونة والبيستو والراجو والجيلاتو. يعتمد الطهاة الإيطاليون بشكل أساسي على جودة المكونات بدلاً من التحضير الدقيق. تختلف المكونات والأطباق حسب المنطقة، لا سيما بين الشمال والجنوب، وهذا ما يجعل الطعام الإيطالي غنيًا ومتنوعًا بشكل لا يصدق. سيساعدك تعلم اللغة الإيطالية على فهم ما تأكله بالفعل.

إنها لغة الحب والموسيقى والفن

يساهم التوزيع الإيقاعي للحروف الساكنة وحروف العلة في إعطاء اللغة الإيطالية اللكنة التي تتميز بها. وهذا هو السبب في أن المتحدثين باللغات الأخرى كثيرًا ما يقولون إن الإيطالية تبدو بشكل طبيعي مثل الغناء.

سيسمح لك تعلم اللغة الإيطالية قراءة تحفة دانتي أليغييري، وفهم كلمات الأوبرا التقليدية لبافاروتي. تتجلى هوية إيطاليا في الفن والموسيقى، مع صالات العرض المذهلة والآثار والمنحوتات والمسارح الشهيرة.

الأشخاص الإيطاليون

إيطاليا أيضا تستحق الزيارة لشعبها. الإيطاليون صاخبون ومحبون للطعام وودودون ويتحدثون بالإيماءات. تعتمد الثقافة الإيطالية على أهمية الأسرة والحب. يمكنك دائمًا الاعتماد على الإيطاليين عند تكوين صداقات، فالإيطاليون منفتحون جداً، لذلك من السهل جدًا إقامة علاقات معهم. سيعطيك هذا فرصة لممارسة لغتك الإيطالية بأفضل شكل ممكن.

كما يمنحك تعلم اللغة الإيطالية الأفضلية عند تعلم اللغات الرومانسية الأخرى مثل الإسبانية والبرتغالية والفرنسية، فمفردات اللغة الإيطالية هي الأقرب إلى المفردات الفرنسية، وأزمنة أفعالها هي الأقرب إلى اللغة الإنجليزية.

Il dolce far niente

تعلم اللغة الإيطالية يعني الانغمار بها. أحد الجوانب الرئيسية للثقافة الإيطالية هو الاستمتاع بـ “Il dolce far niente” ، ما يعني مدى جمال عدم القيام بأي شيء.

تتمحور الثقافة الإيطالية حول الاستمتاع بالحياة بقدر ما تستطيع. أشياء مثل شرب القهوة بعد الغداء والتحدث إلى الأشخاص الجالسين بجوارك أو التجول في المدينة أثناء تناول الجيلاتي والتساؤل عن جمال الحياة – مجرد مثالين من العديد من الأمثلة على الخمول الإيطالي الحلو.

تعلم اللغة الإيطالية لا يقتصر فقط على إضافة لغة جديدة إلى سيرتك الذاتية. تعلم اللغة الإيطالية يعني اكتشاف الثقافة والجمال الغني لإيطاليا وكل ما تقدمه.

تعلم الإيطالية في إيطالياالتفاصيل

أكتشف العالم وتعلم لغة بالخارج

Learn more