آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

10 أسباب لتحب مدينة بريستول

10

بريستول مدينة بريطانية ساحلية حازت في العام 2017 على لقب أفضل مدينة للعيش في المملكة المتحدة. هي مسقط رأس فنان الغرافيتي البريطاني الشهير بانكسي، وهي عنوان لأفضل أعمال المهندس الشهير إسامبارد برونيل، إلى جانب كونها مدينة كاتبة سلسلة هاري بوتر الشهيرة، جي كي رولينغ. لهذه المدية سحر، وعادة ما توصف بكوها مدينة سعيدة وحيوية ومليئة بالفنون.

لكن ما هو سبب سعادة سكان بريستول وحبهم لها؟

نقدم لك فيما يلي 10 أسباب لتحب مدينة بريستول

ستعيش الحياة

إلى جانب فوزها بلقب أفضل مكان للعيش في المملكة المتحدة، حصلت بريستول على العديد من الجوائز الأخرى على مر السنين. مثلاً، تم التصويت لها كأفضل مكان للدراسة، و كواحدة من أفضل خمس مدن ملهمة، وحتى كواحدة من أفضل عشر مدن للعيش في العالم. السبب ببساطة ههو أن في بريستول هناك دائماً فعاليات تحدث. وبالرغم من حجما الصغير، إلى أنك ستبقى مشغولاً بها كأنك في مدينة كبيرة.

ومن جولات المشي إلى المهرجانات المذهلة، بما في ذلك Bristol Food Connectionsو Bristol Soundsو Bristol Harbour Festival، هناك دائمًا فعالية تحدث في بريستول.

الطيران بعيداً

وبالحديث عن المهرجانات، أحد أهم المهرجانات في برستول وأكثرها جذباً للحضور هو مهرجان بريستول الدولي للمناطيد، والذي يقام في شهر أغسطس. خلال هذه الفعالية الرائعة، تصبح المدينة ساحرة الجمال، ويقبل الجميع على التقاط صور لمناطيد الهواء الملونة التي تطفو فوق جسر برونيل. يشارك عادة حوالي 100 بالون هوائي مختلف بجميع أنواع الأشكال والأحجام التي يمكن تخيلها. أفضل طريقة للمشاركة في اليوم الرائع هي الوصول مبكرًا لمشاهدة المناطيد وهي ترتفع جنبًا إلى جنب مع الشمس، ثم البقاء لوقت متأخر لمشاهدة هبوطها الجميل ومشاهدة عرض الألعاب النارية في الختام.

تسلق القمم

تحدي “ثري بيكس” في بريستول هو نسخة مصغّرة للتحدي الوطني للقمم الثلاثة. ستتسلق قمم نول هيل، ومايس نول،وبلاك بيري هيل وستعبر بجانب إطلالات على البحيرة من جزيرة ديني. رغم أن السباق لا يحدث ضمن مدينة بريستول بالتحديد، إلا أنك ستستمتع باكتشاف الأرياف الجميلة المحيطة بتلك المدينة أثناء إقامتك هناك.

اكتشاف برونيل، بانكسي، وغيرهما

أثناء تجولك في أنحاء المدينة، ستشعر بالتنوع الهائل في الهندسة المعمارية في بريستول – من العصور الوسطى إلى الحديثة، إلى طراز بريستول البيزنطي الخاص بهذه المدينة. سترى جسر كليفتون المعلق، والذي صممه المهندس الشهير إسامبارد كينغدون برونيل، والذي يشتهر بحجمه الرائع وموقعه الدرامي.

وبعد التجول في المنتزه القريب والنظر إلى الجسر، زر متحف ومعرض الفنون في بريستول. والذي يضم سبع معارض تحت سقف واحد. اصعد إلى الطابق الثاني واستكشف معرض الفنون الشرقية ومعرض الفنون الفرنسية ومعرض الفنون البريطانية والأوروبية وغيرها.

وما هي بريستول بدون رسومات الغرافيتي للفنان الشهير بانكسي؟ ستجد لوحات بانكسي الشهيرة باستخدام تطبيق Banksy Bristol Trail، بما في ذلك Girl with the Pierced Eardrum و Cat and Dogو Masked Gorilla

الاستمتاع بالنهر

يعبر في بريستول نهر أفون، واسم هذا النهر باللغة الويلزية يعني “نهر”. لا يتأثر ميناء بريستول، أو الميناء العائم كما يطلق عليه غالبًا، بمد النهر بسبب بواباته المقفلة، وقد أصبح الميناء مكاناً مثاليًا للسياح والسكان المحليين على حدٍ سواء. في يوم مشمس، يعد المرفأ مكانًا مثاليًا للاسترخاء والاستمتاع مع الأصدقاء في مجموعة المقاهي ومناطق الجذب السياحي هناك.

استكشاف الألغاز في المدينة

تمتلئ بريستول بالقصص المثيرة للاهتمام – والتي يمكنك سماع العديد منها خلال جولات المشي حول المدينة التي يمكن التسجيل فيها. من الأميرة كارابو (1791-1864)، التي ظهرت في بريستول في القرن التاسع عشر وأصبحت حديث المدينة لأنها كانت تتحدث لغة أجنبية لا يستطيع أحد فهمها، إلى إليزابيث بلاكويل (1821-1910) التي قادت حملة للسماح للمرأة بدراسة الطب وأصبحت أول امرأة تسجل اسمها في سجل المجلس الطبي البريطاني العام.

وأحد الأمثلة الحديثة على ألغاز بريستول هو فنان الجرافيتي بانكسي، الذي ظل مجهول الهوية على الرغم من شهرته العالمية.

التجول باستخدام القوارب والدراجات

قم برحلة بحرية إلى Avon Gorge للتعرف على الحياة البرية المحلية أو التجول على متن قارب من منطقة المرفأ.

كما أن ركوب الدراجة هو أيضًا وسيلة رائعة لمشاهدة معالم المدينة، ويمكن استئجار دراجة من العديد من الأماكن. يمكنك القيام بذلك بمفردك أو ضمن جولة معAdventurous Activity Center.

مشاهدة الكاتدرائيات والقصور

سيقع هواة التاريخ في حب بريستول بسبب كثرة المباني التاريخية المثيرة للاهتمام فيها. كاتدرائية بريستول، على سبيل المثال، تعود إلى القرن الثاني عشر وتحتوي على العديد من المنحوتات القديمة الرائعة.

تعد بريستول أيضًا موطنًا لقلعة Blaise Castle وهي متحف ومبنى من القرن التاسع عشر مع مساحات كبيرة من الحدائق المصانة بشكل جميل. تحتوي القلعة على مقتنيات من الحياة اليومية تعود إلى العصر الفيكتوري يمكن الاطلاع عليها، وتراس خارجي يتيح رؤية مناظر بانورامية حول القلعة.

الاستمتاع بالثقافة الحديثة

سميت بريستول بالمدينة ذات الطابع الأكثر فناً في المملكة المتحدة. وإلى جانب المشهد الفني المذهل فيها، سيسعد عشاق الطعام لدى زيارة أسواق سانت نيكولاس، وسيحب عشاق الموسيقى متاجر الفينيل مثل Idle Hands and Payback.

وعلى الرغم من أن بريستول مدينة ومقاطعة فقط، إلا أنها تمتلك عملتها الخاصة التي تسمى بريستول باوند، والتي يستخدمها السكان المحليون للحفاظ على تداول الأموال ضمن المدينة دون أن تتسرب إلى الشركات الكبرى في أماكن أخرى.

التسكع هنا وهناك

تقدم بريستول الكثير من الأنشطة في الهواء الطلق وأماكن للتنزه. عندما تكون الشمس مشرقة، يمكنك الاسترخاء في المساحة الخضراء في Bristol Downs أو تناول العشاء في الهواء الطلق في حديقة مطعم رييفي أو التنزه في محمية Leigh Woods الطبيعية.

تعلم الإنجليزية في بريستولالتفاصيل

تعلم 12 لغة في أكثر من 50 مدينة عالمية

Learn more