آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

أسباب لاختيار تعلم اللغة الفرنسية

أسباب لاختيار تعلم اللغة الفرنسية

اللغة الفرنسية جميلة حقاً. في الواقع، قول اسم أي شيء باللغة الفرنسية يجعله يبدو وكأنه شيء متطور وفاخر! وإلى جانب أناقة وجمال هذه اللغة، تعرفوا على أسباب لتعلم اللغة الفرنسية فيما يلي:

تعلم الفرنسية للتواصل مع كثير من الناس

بحسب مقولة شهيرة لناشط السلام والرئيس الجنوب أفريقي الراحل نيلسون مانديلا، “إذا حدثت شخصاً بلغة يفهمها، ستصل إلى عقله، لكن إذا حدثته بلغته، ستصل إلى قلبه.” نظراً إلى أن 300 مليون شخص تقريباً يتحدثون اللغة الفرنسية، إتقان هذه اللغة يعني التواصل المباشر مع 1 من بين كل 25 شخصاً في هذا العالم. أيضاً، تعد اللغة الفرنسية لغة رسمية في 29 دولة، وهي اللغة الثانية عالمياً من حيث عدد الدارسين لها، بعد اللغة الإنجليزية.

التحدث بدبلوماسية وفهم تاريخ العالم

اللغة الفرنسية هي اللغة المحببة للأوساط الدبلوماسية. هي لغة التعاملات في الاتحاد الأوروبي، واللغة الوحيدة المستخدمة في التشاورات في محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي، وإحدى اللغات الرسمية للأمم المتحدة.

وللغة الفرنسية أهمية تاريخية عميقة، خاصة في أفريقيا، حيث مثلت اللغة الفرنسية (بسبب الاستعمارين الفرنسي والبلجيكي)، طريقة للتواصل بين المجموعات الإثنية المختلفة في أفريقيا، والتي تتحدث لغات ولهجات مختلفة. لهذا، إذا كنت مهتماً بالغوص أكثر في التاريخ والثقافة في أفريقيا، ننصحك بتعلم الفرنسية.

تعلم الفرنسية للغوص في عالم الفنون

لا شك بأن باريس هي عاصمة الأناقة في العالم، نظراً لكونها عنوان أهم دور الأزياء مثل شانيل وديور ولويس فويتون وغيرها. أضف إلى ذلك المتاحف التي لا حصر لها في البلاد، مثل اللوفر ومركز بومبيدو ومؤسسة العالم العربي في باريس والمئات غيرها من المتاحف والمبادرات الثقافية والفنية. تعرف على الأسلوب الفني الفرنسي عبر تعلم لغة الفنان الانطباعي الشهير كلود مونيه ومؤسسة دار شانيل، كوكو شانيل.

تعلم الفرنسية لزيارة فرنسا

هذا سبب كافٍ بحد ذاته! إعرف المزيد عن الدراسة في فرنسا عن طريق الضغط هنا.

 

تعلم الفرنسية في فرنسا مع إي أفمزيد من التفاصيل

شارك

Latest post from تعلم اللغات