آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

6 أسباب تجعل تعلم اللغات مهماً لأبنائك

6

بغض النظر عن خططك المستقبلية، التحدث بأكثر من لغة مهارة مفيدة بشكل هائل. هذا بالاخص صحيح بالنسبة للاطفال.

أثناء نمو الأطفال ودخولهم في سن المراهقة، توفر لهم ممارسة مهارات لغوية جديدة منصة لفهم العالم من منظور جديد تمامًا، وتشجعهم على تبني عادات جديدة وفروق ثقافية جديدة. هناك فائدة إضافية أخرى، حيث تغذي اللغات إحساس الأطفال بالتعاطف والتفاهم تجاه الآخرين في مرحلة حساسة من نموهم، بينما تفتح أيضًا مسارات جديدة للنجاح المهني في عصرنا الحال المتّسم بالعولمة.

وفيما يلي ستة أسباب لتعليم أطفالك لغة جديدة:

تعلم لغة جديدة يقوي مهارات التعاطف

عندما يتعلم الأطفال لغة جديدة، يتعرفون على العادات والقيم التي تنتمي إلى مجتمع مختلف. يشجعهم هذا على التفكير من وجهة نظر جديدة، وزيادة حساسيتهم الثقافية. ويمكن أن يكون تعريض الأطفال لطرق جديدة لرؤية العالم وتقدير المكان الذي يأتي منه الآخرون أمرًا محددًا للشخصية.

لثنائية اللغة فوائد صحية

يمكن أن يؤدي التحدث بعدة لغات إلى إبطاء أعراض مرض الخرف. أثناء التحدث لغات مختلفة، يستطيع الدماغ أن يجد طرقًا جديدة تمامًا لمعالجة المعلومات باستخدام مستقبلات مختلفة، وهذا يساعد في حماية وظائفه من الضمور. يطلق الأكاديميون على هذا “الاحتياطي المعرفي”.

يتمتع الأطفال بميزة التعلم

لا يوجد دليل على أن الأطفال يتعلمون اللغات أفضل من البالغين، لكنهم أقل تثبيطًا – عادةً لأنهم أكثر راحة ولديهم المزيد من وقت الفراغ، مثل في العطلات الصيفية.

قد تكون التعددية اللغوية مرتبطة بالدخل المرتفع

أظهرت العديد من الدراسات أن هناك علاقة بين تعدد اللغات والقدرة على الكسب المادي. تعلم أكثر من لغة يزيد من نطاق الوظائف التي يمكن الوصول إليها، لأن هناك فرصًا للعثور على وظائف في بلدان أخرى. ويقدّر المدراء مهارات التعددية اللغوية لأنها ترتبط بمهارات الاتصال القوية، عدا عن العقلية الدولية للشخص الذي يتحدث أكثر من لغة.

تعلم اللغات يوسع مداركهم على العالم

لكل لغة أسلوبها الخاص وتعابيرها وتراثها ومراجعها الثقافية. ويتسلّح الأطفال الذين يتعرضون لهذه الميزات وللمفردات الجديدة والتنوع النحوي بأدوات ستتيح لهم فهم العالم بطرق جديدة تمامًا.

يتحدث معظم الناس أكثر من لغة

وفقًا للإجماع العام، معظم الأشخاص على هذا الكوكب يتحدثون أكثر من لغة. بعض أسباب ذلك تشمل التاريخ الاستعماري والعولمة في العصر الحديث.

 

علّم أطفالك بالخارج مع إي أفالتفاصيل

حدد مستواك باللغة الإنجليزية في دقائق

Learn more