آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

عشر نصائح للطلاب المسافرين إلى الخارج للمرة الأولى

عشر نصائح للطلاب المسافرين إلى الخارج للمرة الأولى

هل تفكر أو تحضّر للدراسة في الخارج؟ إذا لا بد من أن كثيراً من الأسئلة تراودك حول السكن والدراسة والمعيشة في مكان جديد. لكن لا تقلق. جمعنا لك أجوبة لأبرز الأسئلة حول الدراسة في الخارج فيما يلي:

لم أسافر لوحدي مسبقاً. هل لدك أي نصائح؟

قد يكون السفر لوحدك للمرة الأولى أمراً مخيفاً، لكن إليك فيما يلي بعض النصائح: بكّر في الذهاب إلى المطار ليكون لديك الوقت لإيجاد مواقع ختم الجوازات وطباعة تذاكر الصعود إلى الطائرة وغيرها دون أن تتأخر على الطائرة. ننصحك بحجز وسيلة إيصالك من المطار مسبقاً قبل وصولك إلى وجهتك، وبهذا لن تقلق على كيفية وصولك إلى سكنك أو منزل الأسرة المضيف بعد وصولك.

هل عليّ التواصل مع الأسرة المضيفة قبل وصولي؟

بالطبع! أنت ستصبح فرداً جديداً من أسرتك المضيفة، ولا شك بأن الفضول يراودهم حولك. يمكن أن ترسل إليهم بريداً إلكترونياً لتعرّف عن نفسك، ولتطرح عليهم سؤالاً أو اثنين، وتخبرهم أنك متحمس للتعرف عليهم وللدراسة في الخارج. لا داعٍ للإفراط في المراسلات، لكن يكفي أن تقول لهم مرحباً.

تعلّم الإنجليزية أو استعد للجامعة في بريطانيا مع إي أف

ما الذي يجب أن أوضبه معي؟

إجابة هذا السؤال تعتمد على وجهة سفرك ومدة إقامتك المترقبة. أحرص على البحث على الإنترنت للتعرّف على وسطيّ درجات حرارة المكان الذي ستسافر إليه. لا تبالغ في التوضيب، وضع في حسابك أنك قد تتسوق أحياناً في مدينة إقامتك الجديدة، لذا دع بعض المساحة في حقيبة سفرك

أحرص على أن يكون بحوزتك زوج من الأحذية الرياضية، والتي ستلزمك خلال الرحلات والفعاليات الخارجية. لا تنسَ إحضار شاحن لهاتفك وحاسوبك، والوصلات الكهربائية اللازمة لجعل الشواحن ملائمة لمنافذ الكهرباء في مدينتك الجديدة. يمكن شراء مستلزمات العناية الشخصية بعد وصولك، لكن ننصحك باقتناء سائل استحمام ومعجون أسنان يكفيك لأول يومين.

ما هو نوع حقيبة السفر المناسبة لي؟

الحقائب ذات العجلات هي الأسهل للتحريك، لكن لا تنس تفقد قوانين خطوط الطيران التي ستسافر عليها. لكل خطوط طيران قوانينها الخاصة حول عدد الحقائب لكل راكب، ووزنها، وأبعادها، والتي تختلف بين الحقائب التي يحملها الراكب معه والحقائب التي تُنقل إلى مخزن الطائرة. ننصحك بالاحتفاظ بأهم مقتنياتك، مثل حاسوبك وشواحنك، في الحقيبة التي ستصعد معك على الطائرة. إذا كنت تنوي القيام برحلات خلال نهاية الأسبوع، ننصحك بجلب حقيبة صغيرة أخرى.

تعلّم الإنجليزية أو استعد للجامعة في أمريكا مع إي أف

هل يجب أن أجلب هديّة لأسرتي المضيفة؟

الجميع يحب الهدايا، وهذا يشمل الأسر المضيفة ورفاق السكن. إحضار تذكار من دولتك سيساعد على كسر الجليد وإعطاء فكرة إيجابية عنك.

كيف عليّ التحضير لرحلتي؟

إلى جانب توضيب أغراضك وإحضار هدية لأسرتك المضيفة والحضور مبكراً إلى المطار، قم بإجراء بحث عن معهدك وحاول التواصل مع الطلاب الآخرين. خذ أي امتحان لغة على الإنترنت لتحديد مستواك اللغوي ليتم تعيينك في المستوى المناسب لك في المعهد. جرّب اختبار إي أف سيت من إي أف، وهو الاختبار الموحّد الأول لقياس مهارات اللغة الإنجليزية أون لاين مجاناً.

هل ستلزمني بطاقة ائتمانية؟

نعم. ننصحك باقتناء بطاقة ائتمانية، خاصة إذا كنت مسافراً إلى الولايات المتحدة. يمكنك تحديد حد للمبلغ الذي يمكنك دفعه من البطاقة بالاتفاق مع مصرفك. هناك خيارات أخرى مثل فتح حساب طالب أو حساب توفير يمكن الإيداع به ومن ثم استخدامه للدفع لمختلف الأغراض. ننصحك بالتحدث مع مصرفك قبل السفر للتعرف على تكاليف استخدام حسابك المصرفيّ في الخارج وتكاليف تحويل العملات التي يفرضها المصرف.

حدد مستواك باللغة الإنجليزية بـ15 دقيقة مجاناً

متى يجب أن أصل إلى المطار؟

يجب أن تحضر قبل مدة لا تقل عن ثلاث ساعات من موعد إقلاع الرحلات الدوليّة. من الأفضل أن تحضر باكراً لتفادي أي تأخير قد يحدث بسبب أي وزن زائد أو ازدحام في المطار. تذّكر أن المنطقة الزمنية قد تختلف بين مكان الانطاق ووجهة الوصول. انتبه جيداً على هذا حتى لا تفوّت طائرتك.

ما هو المبلغ الذي يلزمني خلال الدراسة في الخارج؟

هذا يعتمد على الوجهة التي ستسافر إليها، وكمية التسوّق التي ترغب بالقيام بها. ننصحك بحمل مبلغ نقديّ يكفي تكاليف أول أسبوع، إلى جانب بطاقة الطالب المصرفية أو البطاقة الائتمانية. يمكنك أحياناً شراء تذاكر للفعاليات والنشاطات التي ترغب بحضورها عن طريق الإنترنت قبل سفرك، وهكذا ستكون مستعداً للانضمام إلى أصدقائك في الفعاليات التي سينظمها المعهد.

هل أنا بحاجة إلى تأمين خاص خلال الدراسة في الخارج؟

ننصحك بالتسجيل على تأمين سفر، والذي يمكن الحصول عليه عن طريق شركة خاصة، أو قد يأمنه لك معهدك أو الجهة التي ستدرس بها.

ماذا إن انتهت صلاحية أوراقي الثبوتية؟

إذا انتهت صلاحية جواز سفرك أو هويتك أو كانتا على وشك الانتهاء، أحرص على تجديدهما في أسرع وقت. تأكد من صلاحية جوازك قبل التقديم على تأشيرات السفر. بعض الوجهات تشترط أن لا تقل صلاحية جواز السفر عن ستة أشهر من موعد انتهاء الدراسة والعودة، لذا تأكد من أن جوازك صالح لحيّز طويل من الوقت.

تعلّم لغة في الخارج مع معاهد إي أفمزيد من التفاصيل

شارك

Latest post from تعلم اللغات