آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

تعرف على أهم آداب الحياة في أمريكا

تعرف على أهم آداب الحياة في أمريكا

رغم أننا محاطون بأمثلة عن الثقافة الأمريكية، عن طريق الأفلام والمسلسلات والبرامج والمنتجات الأمريكية المنتشرة عالمياً، لا بد من الشعور ببعض الصدمة الثقافية لدى الانتقال للعيش في الولايات المتحدة.

ولتجنب الوقوع في أي أخطاء سلوكية خلال الإقامة هناك، تعرفوا فيما يلي على أدبيات الحياة في أمريكا:

كيف حالك؟

عند الدخول إلى متجر أو عندما تقوم بالدفع لمشترياتك، توقع أن يحييك البائع وأن يسألك كيف حالك. لا تستغرب إن قام بهذا رغم أنه غريب عنك تماماً. يكفي أن تقول أنك جيد، وأن تطرح السؤال ذاته على البائع أيضاً.

ما هي أخبارك هذه الأيام؟

يتقن الأمريكيون إجراء المحادثات السريعة، ويميلون إلى الأحايث السطحية التي تتجنب المواضيع الحساسة. عادة ما تدور الأحاديث حول الطقس، أو الهوايات، أو خطط نهاية الأسبوع. لا تستغرب إذا قام شخص لا تعرفه أبداً بالحديث معك، ما سيتيح لك فرصة لتدريب مهاراتك اللغوية.

لا تقول كلمة “مرحاض”

عند الحاجة للذهاب إلى دورة المياة، استخدم التعابير التالية:

Where is the restroom/ bathroom

Where is the men’s/ladies’ room?

وتجنب المصطلح التالي، لأنه يعتبر فظّاً:

Where is the toilet?

لا داعٍ لتناول طبقك بالكامل

عادة ما تكون حصص الطعام التي تقدمها المطاعم الأمريكية ضخمة، وقد يصعب عليك إتمامها بالكامل. لكن، لا تشعر بالإحراج من طلب تغليف بقايا طعامك لتأخذه معك وتتناوله في وقت لاحق.

الأطباق الأمريكية الشهيرة هي البرغر وأجنحة الدجاج والأطعمة التي يمكن تناولها باستخدم الأصابع بدون شوكة، وأجواء الطعام في الولايات المتحدة أقل رسمية عن تلك الموجودة في غيرها من الدول.

نصيحتان لك

يجب إعطاء إكرامية بعد تلقي خدمة، مثل قص شعرك أو ركوب سيارة الأجرة أو تناول الطعام في الخارج. إذا كنت سعيداً بالخدمة فننصحك بتقديم 20 في المائة من الفاتورة كإكرامية، وللخدمة السيئة، قدم 10 في المائة. لا تنسَ أن كثيراً من النادلين في المطعم يعتمدون على الإكراميات كمصدر دخل لهم. لكن، لا داعٍ لدفع الإكرامية في مطاعم الوجبات السريعة.

أدرس في أمريكا مع إي أفإقرأ المزيد

شارك

Latest post from ثقافة