آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

تعرّف على أجمل اللغات في العالم!

تعرّف على أجمل اللغات في العالم!

هناك أكثر من 6900 لغة مختلفة في العالم، ولكل منها شيء يميزه. لكن، أي تلك اللغات هو الأجمل؟ هذا الأمر يعود إلى اللغات التي يتحدثها كلّ منّا أوالتي يعرف بوجودها، وهو قرار يعود بالنهاية لذوق كل شخص. وجمعنا لكم فيما يلي اختياراتنا حول أجمل اللغات بالعالم، ونتمنى أن تعجبكم!

الفرنسية: أجمل لغة محكيّة/ أجمل نطق

ما من لغة حصدت إجماعاً شبه شامل على جمالها كاللغة الفرنسية، الأمر الذي أدى إلى شهرتها بين اللغات التي يفضل الأشخاص تعلمها كلغة أجنبية. وتعتبر اللغة الفرنسية انسيابية وناعمة وأنيقة وتسر السمع. وتتميز بكيفية نطق حرف الـ r والأصوات الأخرى التي تصدر من الأنف بدون نطقها بشكل صريح من الفم. كل هذه العوامل أدت إلى جعل الفرنسية ترضي مسامع من لا يتحدثها. أيضاً، لا يجب أن ننسَ الإرث الثقافي والفني المرتبط باللغة الفرنسية، الذي يساهم في زيادة جمالها.

الألمانية: أجمل لغة في الغناء

يصف كثيرون اللغة الألمانية بكونها قاسية على السمع، لكنها تبقى لغة ذات قدرات تعبيرية كبيرة، ووقع موسيقيّ على الأذن، كما أنها لغة قادرة على التعبير عن كثير من المشاعر، خصوصاً عندما ترافقها أنغام موسيقى البوب! ولهذا السبب، اشتهرت كثيرٌ من الأغاني الألمانية عالمياً، حتى في الأوساط التي لا تتحدث تلك اللغة، وإن لم تكن تعرف عن ماذا نتكلم، ننصحك بالاستماع لأغاني Luftballons و Auf uns و Bye Bye

العربية: أجمل لغة مكتوبة

يمكن كتابة اللغة العربية بعدة أساليب وخطوط مختلفة، وتعتبر أنواع الخطوط وفنونها علماً بحد الذاته. وبالنتيجة، تسر اللغة العربية الناظرين، خاصة الأشخاص الذين يتحدثون لغات ذات أصول لاتينية، والذين يجدون طريقة اتصال الأحرف العربية أنيقة وأنها تعطي شعوراً بالانسيابية. شاهد مثلاً الحروف التي تزيين كساء الكعبة أو القرآن الكريم أو الأوني الفخارية الأثرية التي لا تزال موجودة من أيام السلاطين والممالك القديمة!

الإنجليزية: اللغة ذات أجمل قصة وتاريخ

تعتبر الإنجليزية اللغة الأكثر انتشاراً في العالم، ويتحدثها أكثر من 1.6 مليون شخص كلغة أم أو لغة أجنبية. واللغة الإنجليزية كما نعرفها اليوم هي نتاج تأثيرات من اللغات الفرنسية واللاتينية واليونانية. ووراء كل كلمة أو مصطلح بالإنجليزية قصة مثيرة مرتبطة بالتبادل والهجرة، ورغم بساطتها كلغة مقارنة بغيرها من لغات العالم، إلا أنها تحتوي على غرائب وأشياء تثير للاستفهام، ما يزيد من جاذبيتها.

الإيطالية: أجمل لغة جسد

تُعرف الإيطالية بكونها لغة صاخبة وذات نغمات شبيه بالغناء، مع تراوح مستمر بين النبرات العالية والمنخفضة، إلى جانب التعابير الجسدية القوية أيضاً. ويوجد أكثر من 200 تعبير باليدين فقط يُستخدم في التخاطب ما بين الإيطاليين في المواقف اليومية. ويبعث استخدام لغة الجسد على الكثير من الطاقة والقوة اللتان تشتهر بهما اللغة الإيطالية.

تعلم كل هذه اللغات في بلدها الأم! إقرأ المزيد

شارك

Latest post from تعلم اللغات